تعادل "ممل" بافتتاح الأسبوع 21 للدرجة الممتازة

22 آذار 2014 - 12:06 - السبت 22 آذار 2014, 00:06:18

حسم التعادل السلبي مواجهة أهلي غزة وضيفه غزة الرياضي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك بمدينة غزة مساء الجمعة في افتتاح مباريات الأسبوع 21 وقبل الأخير من دوري "جوال" للدرجة الممتازة في قطاع غزة.

وجاء اللقاء في مجمله ضعيف المستوى بسبب فقدان الرياضي الأمل بالمنافسة على اللقب، وهبوط الأهلي رسمياً لدوري الدرجة الأولى، ولم يشهد أي أحداث مثيرة باستثناء إهدار مدافع الرياضي خليل جندية ركلة جزاء في الدقيقة 75.
وبهذه النتيجة رفع غزة الرياضي رصيده إلى 31 نقطة بالمركز الرابع, فيما ارتفع رصيد الأهلي إلى 14 نقطة بالمركز 12 والأخير.

وادار المباراة تحكيمياً: أمين عويص للساحة، وساعده الدولي عدنان حنيدق، وخالد بدير للخطوط، ويوسف فياض رابعاً.


الأولى

وفي نفس الأسبوع من دوري الدرجة الأولى، حقق أهلي بيت حانون فوزاً معنوياً على الزيتون بهدف نظيف على أرضه وبين جمهوره على ملعب بيت حانون الرياضي شمال قطاع غزة، ليرفع "الحوانين" رصيدهم إلى 28 نقطة، في المركز الثالث، وتوقف رصيد الزيتون عند 22 نقطة بالمركز الثامن.

ويدين أهلي بيت حانون بالفضل في الفوز لنجمه محمود الشنباري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 65 إثر ركنية من خالد الحمادين قابلها الشنباري برأسه في الشباك بالدقيقة 65.

وحكم اللقاء: سعدو مقبل للساحة، وساعده الدولي محمد الشيخ خليل، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، ويوسف أبو سمعان رابعاً.

بدوره، تلقى خدمات جباليا خسارة بهدف نظيف أمام القادسية في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة.

وبقي خدمات جباليا في دائرة الخطر، حيث سجل هدف الفوز للقادسية نضال كلاب في الدقيقة 66 من ضربة حرة مباشرة من خارج الصندوق سكنت الشباك بمساعدة العارضة، ليرتفع رصيد القادسية إلى 27 نقطة ويصبح رابعاً، بينما ظل خدمات جباليا في دائرة الخطر والهبوط بتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز العاشر وقبل الأخير.

وحكم المباراة: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده الدولي محمد الغول، ومحمد خطاب للخطوط، ونوح السر رابعاً.

واكتفى خدمات خانيونس بطل الدوري بالتعادل السلبي مع المشتل في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع، وحصد كل فريق نقطة، حيث رفع خدمات خانيونس رصيده إلى 41 نقطة، بينما رفع المشتل رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة خلف خدمات جباليا ليتأجل حسم الهبوط للأسبوع المقبل.

وقد تعرض في الدقيقة 69 من عمر المباراة لاعبي المشتل صهيب أبو نادي، وعبد الله أبو شمالة للطرد بالبطاقة الحمراء نتيجة تشاجرهما مع بعضهما البعض.

وأدار اللقاء طاقم مكون من: نادر الحجار للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وسفيان السبع للخطوط، وحازم الصوفي رابعاً.

وضمن جمعية الصلاح بقاءه في الدرجة الأولى بعدما حقق فوزاً مستحقاً على خدمات المغازي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الشهيد محمد الدرة في دير البلح وسط قطاع غزة، ليرفع الصلاح رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد المغازي عند 26 نقطة وتراجع للمركز الخامس.

واستحق الصلاح الانتصار بفضل أفضليته طوال المباراة، حيث سجل هدفيه في الشوط الثاني، الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 53 عبر عماد الدين شاهين إثر عرقلة طارق الحولي من قبل إبراهيم النتيل، وعاد شاهين لتسجيل ثاني الأهداف بالدقيقة 75.

وتكون طاقم حكام اللقاء من: الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده محمود الصواف، وإبراهيم الزعانين للخطوط، ووائل خطاب رابعاً.


مباريات السبت

وتتواصل مباريات الأسبوع 21 في الدرجة الممتازة السبت بلقاء خدمات النصيرات مع هلال غزة على ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة، وخدمات الشاطئ مع خدمات رفح بملعب اليرموك في مدينة غزة. 

انشر عبر
المزيد