جوارديولا يكشف سبب رحيله عن برشلونة

18 آذار 2014 - 07:39 - الثلاثاء 18 آذار 2014, 19:39:05

كشف المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني والحالي لبايرن ميونيخ الألماني بيب جوارديولا عن سبب مغادرته للفريق الكتالوني قبل عامين، مشيراً إلى أن عدم قدرته على تحفيز لاعبيه خاصة بعد تمكنه من تحقيق جميع الألقاب كانت السبب الرئيسي وراء رحيله عن أسوار الفريق الكتالوني.

وقال جوارديولا خلال مقابلة له مع مجلة "أوتوبيستا" الإسبانية: "لقد أمضيت لحظات حزينة داخل برشلونة أبرزها كانت الخروج أمام تشيلسي في الدور قبل نهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، وفي تلك المباراة كنا أفضل بكثير من المنافس غير أننا استقبلنا هدفاً كان بإمكاننا تجنبه في لقاء الذهاب".

وأضاف المدرب التاريخي لفريق برشلونة: "تلك الهزيمة كانت كبيرة بالنسبة لي، وظننت بعدها أنني غير قادر على تحفيز الفريق مرة أخرى، وأدركت أنه حان الوقت لتغيير الأجواء".

وواصل جوارديولا قوله: "لقد حققنا نتائج إيجابية لا تصدق، فقد أحرزنا 14 لقباً في أربعة أعوام، الأمر الذي جعلني أجد صعوبة في تحفيز اللاعبين وتحفيز نفسي أيضاً، نتيجة أنني تمكنت من الفوز بجميع الألقاب رفقة برشلونة كلاعب ومدرب".

وعن كيفية انتقاله لبايرن ميونيخ، قال بيب إن المفاوضات بدأت معه منذ 2011، لكنه احتاج للراحة لمدة عام على الأقل، وكان ذلك أمراً مهماً بالنسبة له ولعائلته وأصدقائه أيضاً، مشيراً أنه التقى هاينز رومينجيه وأولي هونيس من إدارة البايرن خلال كأس أودي وتم بعد ذلك الاتفاق على تولي مهام المدير الفني للفريق البافاري.
مصير مارتينو

في سياق منفصل، ثارت الكثير من الشكوك حول مستقبل الأرجنتيني جيراردو مارتينو مع فريق برشلونة قبيل لقاء القمة المرتقب الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد يوم الأحد القادم على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

ولم يمنع تسليط وسائل الإعلام الضوء على ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني وعلى الإداء الرائع الذي يقدمه هذه الأيام وعن إمكانية فوز برشلونة في مباراة الأحد القادم أمام ريال مدريد من أن تتناول الصحف الإشاعات التي تتأكد كل يوم حول رحيل مارتينو في نهاية الموسم.

وفجرت شبكة تليفزيون (تي في 3) قنبلة الأثنين عندما أعلنت أن المدير الفني الأرجنتيني أبلغ إدارة النادي أنه سيرحل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي حتى لو حقق الفريق الفوز بالألقاب الثلاثة التي ينافس عليها (الدوري الإسباني - وكأس الملك - ودوري أبطال أوروبا).

وأكد مانيل أرويو نائب رئيس النادي والمتحدث الرسمي للفريق أن إشاعة رحيل مارتينو عن الفريق ليست صحيحة بالمرة، وهذا قبل أن يكتشف أرويو أن عقد مارتينو والذي ينتهي في نهاية الموسم القادم يتضمن بنداً يسمح له وللنادي من فسخ التعاقد بالتراضي.

وجاء الخبر الذي أذاعته شبكة (تي في 3) عن رحيل مارتينو تأكيداً لما أشارت إليه صحيفة" أس" منذ أيام من أن مارتينو تلقى عرضاً من اتحاد الكرة الأرجنتيني لتولي مسئولية تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول بعد انتهاء كأس العالم بالبرازيل 2014.

وألمحت شبكة (بي إن سبورت) التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية الثلاثاء إلى أن المدرب الأرجنتيني لا يستبعد فكرة عمله الموسم القادم في المنطقة الخليجية إذا ما تلقى عرضاً جيداً.

ولا تتوقف وسائل الإعلام عن تكرار سؤالها لمارتينو بعد كل مباراة عما إذا كان سيستمر مع الفريق الإسباني في الموسم القادم أم لا وهو ما يثير ضيق المدير الفني الذي لم يحسم أمره بعد.

وقالت صحيفة "سبورت" الثلاثاء "تاتا كان غامضاً في الإفصاح عن مصيره مع الفريق ولكنه الأن أكثر وضوحاً"، في إشارة إلى تلميحات المدير الفني بالرحيل في نهاية الموسم.

ويحتاج مارتينو للفوز في لقاء الأحد القادم ليتفادى الانتقادات والأسئلة المزعجة التي يمكن أن توجه له حتى نهاية الموسم في حالة الإخفاق، حيث أن برشلونة يسعى من خلال هذه المباراة إلى تقليل فارق الأربع نقاط بينه وبين ريال مدريد المتصدر قبل 11 جولة من نهاية البطولة.

وليس من الصعب التكهن بالسؤال الذي سوف توجهه وسائل الإعلام لمارتينو في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم السبت القادم قبل اللقاء فسوف يكون كالعادة هل ستستمر مع الفريق في الموسم المقبل؟
 

انشر عبر
المزيد