الزمالك يتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا

08 آذار 2014 - 01:48 - السبت 08 آذار 2014, 01:48:14

تأهل فريق الزمالك المصري لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله السلبي أمام مضيفه كابو سكورب الأنجولي في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنجولية لواندا في مباراة الإياب بدور الـ 32 للبطولة.

وقدم الزمالك عرضاً متميزاً من الجانب الدفاعي، وخرج بشباك نظيفة ليتأهل بفضل فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

وينتظر الزمالك الفائز من مواجهة نكانا رد ديفلز الزامبي ونظيره كمبالا سيتي الأوغندي في دور الـ 16 للبطولة.

ولعب الزمالك بخطة دفاعية محكمة من جانب المدير الفني أحمد حسام "ميدو" بعد الفوز الهزيل ذهاباً بالقاهرة بتكتل واضح في وسط الملعب عن طريق إشراك أحمد توفيق، وحازم إمام، ومؤمن زكريا، ونور السيد، ومحمد إبراهيم.

واكتفى الفريق الأبيض طوال اللقاء، الذي اتسمت هجماته بالمحدودية، بإبعاد الكرة لوسط ملعب الفريق الأنجولي الذي قام بضغط مكثف على أبناء الزمالك بشكل كبير بغية إحراز هدف للتساوي في النتيجة.

وتألق دفاع الزمالك بشكل واضح وخاصة الثنائي محمود فتح الله، وياسر إبراهيم، واللذين أبعدا العديد من الهجمات الخطيرة وقام إبراهيم بالتصدي لانفراد صريح كاد أن يتسبب في هدف مؤكد لبطل أنجولا.

فيما أجرى "ميدو" تغييرات لتعزيز دفاعات أبناء ميت عقبة بإشراك عمر جابر على حساب محمد إبراهيم، ثم خروج حازم إمام وإشراك لاعب وسط ارتكاز ثالث هو هاني سعيد، وحاول المدير الفني للفريق الأبيض تنشيط هجومه بسحب أحمد علي ونزول أحمد جعفر.

ونجح عبد الواحد السيد حارس الزمالك في الزود عن مرماه بشكل لافت وتصدى للعديد من الهجمات الخطيرة خاصة في الشوط الثاني وقبل النهاية ليصعد بالزمالك إلى دور الـ 16 للبطولة القارية. 

انشر عبر
المزيد