خمسة أسرى يستقبلون عامهم الجديد في السجون الصهيونية

08 آذار 2014 - 01:01 - السبت 08 آذار 2014, 01:01:47

القدس للأنباء
دخل السبت خمسة أسرى أعوامًا جديدة في معتقلات العدو الصهيوني، بعد أن أمضوا أعوامًا متتالية داخلها.
ودخل الأسير عمار ياسر سعيد عيسى (35 عامًا)، من قرية نور شمس قضاء مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال. وكان الأسير اعتقل في السابع عشر من أذار عام ألفين 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن ثلاثة وعشرين عاماً.
كما دخل الأسير محمد بشير نصري محمد أبو الرب (39 عامًا)، من قرية قباطية قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، عامه الثاني عشر على التوالي، بعد أن أمضى أحد عشر عامًا متتالياً داخل سجون الاحتلال. وكان الأسير اعتقل في السابع عشر من أذار عام ألفين 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن أربعةٍ وعشرين عاماً.
أيضًا، دخل الأسير سميح ماهر سلامة حداد (29 عامًا)، من حي الشجاعية بمدينة غزة، عامه التاسع على التوالي بعد أن أمضى ثمانية أعوام متتالية داخل سجون الاحتلال. وكان الأسير اعتقل في السابع عشر من أذار عام ألفين 2006، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن عشرين عاماً.
وأخيرًا، دخل الأسيران مقداد أرقم خالد أحمرو ( 19عامًا)، ومجد بنان خالد أحمرو، من مدينة الخليل، عامهما الثاني على التوالي بعد أن أمضوا عامًا داخل سجون الاحتلال. وكان الأسيران اعتقلا في السابع من أذار عام 2013، بتهمة مقاومة الاحتلال وتشكيل كتائب الوحدة الوطنية وتصنيع متفجرات. وحكم على الأسير مقداد بالسجن ستة عشر شهرًا، والأسير مجد بالسجن ثمانية عشر شهرًا.

 

انشر عبر
المزيد