العراق ثامن منتخب عربي بنهائيات أمم آسيا

07 آذار 2014 - 06:29 - الجمعة 07 آذار 2014, 18:29:02


انضم المنتخب العراقي لكوكبة المتأهلين لنهائيات كأس آسيا 2015، وأصبح المنتخب العربي الثامن بخطفه البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة.

وحقق "أسود" الرافدين فوزاً باهراً مساء الأربعاء في الشارقة الإماراتية على منتخب الصين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية رافعًا رصيده إلى 9 نقاط.

وأحرز الهدف الأول للعراق الهداف يونس محمود في الدقيقة 23 بعد تمريرة ذهبية من صاحب المباراة الدولية الأولى ياسر قاسم المحترف في سويندون تاون الإنجليزي سددها يونس على يسار الحارس.

عاد يونس محمود للظهور بثوب البطل مرة أخرى بالهدف الثاني للعراق في الدقيقة 43 بعد استثماره كرة رائعة مسددة بقوة أرسلت من أمجد كلف من الجهة اليسرى.

وحسم المنتخب العراقي المباراة لصالحه بهدف ثالث سجله علي كاظم بالدقيقة 58، قبل أن يحرز المنتخب الصيني هدفهم الوحيد في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب زهانج.

بدوره، أخفق منتخب لبنان في حجز بطاقته للنهائيات، على الرغم أنه كرر فوزه على نظيره التايلاندي بخماسية لهدفين في المباراة التي جرت في بانكوك.

ولم تنفع النتيجة منتخب لبنان في الصعود للنهائيات كأحسن ثالث، رغم الفوز الكبير حيث ذهبت تذكرة أفضل ثالث للمنتخب الصيني بفارق هدف واحد فقط رغم تساويه مع منتخب لبنان برصيد 8 نقاط.

أما المنتخب السعودي فانتظر حتى الدقيقة 87 ليحرز هدف الفوز الوحيد على ضيفه المنتخب الإندونيسي في المباراة التي اقيمت بينهما على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاء هدف المباراة الوحيد من قدم البديل فهد المولد، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، مؤكداً صدارته للمجموعة الثالثة، بعد أن كان الأخضر السعودي حسم تأهله رسمياً للنهائيات قبل هذه المباراة، ولعب المنتخب الإندونيسي متكتلاً دفاعياً طوال المباراة التي كان شوطها الثاني أفضل من الأول.

وتصدر المنتخب العُماني مجموعته بالتصفيات برصيد 14 نقطة بعد فوزه على ضيفه السنغافوري بثلاثية مقابل هدف واحد في القاء الذي اقيم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وأحرز أهداف عُمان عماد الحوسني، وقاسم سعيد، وسامي الحسني، فيما أحرز هدف الشرف لسنغافورة شارل اسحق.

وفي نفس المجموعة الأولى، قاد ثائر البواب منتخب الأردن لتحقيق فوز ثمين على ضيفه السوري بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما على إستاد عمان الدولي.

وأحرز البواب هدفين رائعين لمنتخب الأردن بالدقيقتين 23، و58 قبل أن يخرج ببطاقة حمراء مفاجئة بعد احتفاله بالهدف الثاني مباشرة، فيما سجل هدف سوريا عمر خربيين في الدقيقة 79.

ورفع منتخب الأردن "المتأهل" رصيده إلى "12" نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند النقاط الأربع وفقد فرصة تأهله للنهائيات.


خسارة جديدة

وأنهى منتخب اليمن مشواره في التصفيات بدون أي نقطة وذلك بعد خسارته أخر مبارياته بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه المنتخب الماليزي في المباراة التي جمعتهما في مدينة العين الإماراتية في الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي قطر والبحرين.

وسجل للمنتخب الماليزي محمد عمر بن يحيى في الدقيقة 15، وأحمد فهمي بالدقيقة 73، فيما سجل هدف اليمن الوحيد محمد السروري في الدقيقة 59.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخبا قطر والبحرين سلبياً في المباراة التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في قطر.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، والمنتخب القطري إلى 13 نقطة بالمركز الثاني ليصعد المنتخبان معاً إلى النهائيات.


تعادل

أما المنتخب الإماراتي فأنهى مشواره في تصفيات المجموعة الخامسة بالتعادل بهدف لمثله مع مستضيفه منتخب أوزبكستان، وحصل كلا المنتخبان على نقطة، مع العلم أنهما ضمنا التأهل قبل المواجهة التي جمعت بينهما في العاصمة الأوزبكية طشقند، ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 16 نقطة متصدراً للمجموعة، ووصل منتخب أوزبكستان إلى 11 نقطة في المركز الثاني.

بدأت الإمارات بالتسجيل عن طريق إسماعيل الحمادي في الدقيقة 68، وتعادلت أوزبكستان بالدقيقة 86 عن طريق ايجور سرجيف.

يشار إلى أنه بإمكان المنتخب الوطني الفلسطيني أن يصبح تاسع المنتخبات العربية المتأهلة للنهائيات إذا تمكن من الفوز بلقب كأس التحدي المقرر إقامتها في جزر المالديف. 

انشر عبر
المزيد