البرازيل تسحق جنوب إفريقيا وفرنسا تهزم هولندا

06 آذار 2014 - 07:55 - الخميس 06 آذار 2014, 07:55:19

اكتسح منتخب البرازيل نظيره جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة في المباراة الودّية التي جرت على ملعب "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبورج مساء الأربعاء.

وحسم المنتخب البرازيلي اللقاء بأقل مجهود, وترجم تفوقه بهدفين في الشوط الأول سجلهما أوسكار دوس سانتوس, ونيمار دا سيلفا في الدقيقتين العاشرة, و41 على التوالي.

وفي الشوط الثاني عزز راقصو "السامبا" فوزهم بثلاثة أهداف أخرى, سجلها نيمار بالدقيقتين 46, و91, وفيرناندينهو بالدقيقة 79.

يشار إلى أن البرازيل تلعب في المجموعة الأولى لكأس العالم 2014, بجانب منتخبات المكسيك, والكاميرون, وكرواتيا.

بدوره، واصل منتخب إسبانيا تفوقه على نظيره الإيطالي في السنوات الأخيرة، بفوز مستحق بهدف دون مقابل.

وأحرز بيدرو رودريجيز لاعب برشلونة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63، ولم يلفت دييجو كوستا الذي ارتدى قميص إسبانيا لأول مرة بعدما فضله على منتخب البرازيل الأنظار، رغم أن المباراة أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل فريقه أتليتكو مدريد.
هداف تاريخي

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فأصبح الهداف التاريخي للبرتغال بـ 49 هدفاُ، ونجح رونالدو في إحراز هدفه 48 بتسديدة في مرمى الكاميرون من تمريرة جواو بيريرا، ثم عاد وسجل الهدف 49 في المباراة نفسها التي انتهت بفوز البرتغال بخماسية لهدف، ليتفوق على بدرو باوليتا الذي أحرز 47 هدفاً في 88 مباراة.

واحتاج نجم هجوم ريال مدريد الإسباني لـ 110 مباراة ليصل إلى هدفه رقم 49 مع منتخب "برازيل أوروبا"، وسجل كوينتراو، وميريليش، وأدينيو باقي خماسية البرتغال، بينما سجل أبو بكر هدف الكاميرون الوحيد.

وأرسل منتخب فرنسا رسالة قوية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، بعد أداء قوي وفوز مستحق على ضيفه المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي جرت بين المنتخبين.

وسجل هدفي فرنسا كريم بنزيمة، وماتويدي في الدقيقتين 33، و41 من المباراة التي جاء شوطها الأول أقوى وأفضل من شوطها الثاني الذي وضح فيه الجانب التكتيكي أكثر من مهارات وفنيات اللاعبين، مع أحقية بنزيمة بلقب نجم اللقاء، بعدما أبدع على الصعيد الهجومي لـ "الديوك" حتى تغييره في الدقيقة 81.

وكان هدف دانييل ستوريدج في الدقيقة 82 هو لحظة الإبداع الوحيدة في أداء ممل لإنجلترا انتهى بفوزها بهدف نظيف على الدنمارك في مباراة ودية بإستاد ويمبلي في لندن.

ووصلت الكرة إلى ستوريدج غير المراقب إثر تمريرة عرضية من آدم لالانا عند القائم البعيد فلمسها ببساطة في شباك الحارس كاسبر شمايكل الذي قدم أداءً رائعاً.

وبشكل عام لم يظهر منتخب إنجلترا بشكل جيد ضد منافس فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق بالبرازيل في يونيو/حزيران المقبل.

وحقق منتخب ألمانيا فوزاً غير مطمئناً على نظيره وضيفه تشيلي بهدف نظيف لماريو جوتزه في المباراة التي أقيمت على إستاد "مرسيدس ارينا" بشتوتجارت.

وكان الضيوف الطرف الأفضل خلال اللقاء رغم الخسارة التي حدثت من جملة تكتيكية "للمانشافات" بدأت من العائد من الاصابة شفاينشتايجر لزميله أوزيل المُكرم قبل اللقاء بجائزة أفضل لاعب ألماني عام 2013، ليمررها الأخير لجوتزه الذي سددها رائعة على يسار هيريرا حارس تشيلي في الدقيقة 16.

من جانبه، تعادل المنتخب الأرجنتيني مع مضيفه المنتخب الروماني سلبياً، في اللقاء الذي جرت أحداثه على الإستاد الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست.

وفشل رفاق ميسي في تحقيق الفوز الأول على المنتخب الروماني الذي كان قد أطاح بهم في نهائيات كأس العالم 1994 من الدور الثاني.

وتدين ساحل العاج بالفضل لهدف لاعبها البديل ماكس جريدل في الوقت القاتل بتعادلها بهدفين لمثلهما مع بلجيكا بعدما عوضت تأخرها بفارق هدفين.

وكان بوسع الفريق البلجيكي المضيف تسجيل العديد من الأهداف في الشوط الأول، لكنها ندمت بعد ذلك على سوء إنهاء الهجمات، بينما عكست النتيجة التوازن في المباراة.

وتقدمت بلجيكا المتأهلة مثل ساحل العاج لنهائيات كأس العالم بهدف من ضربة رأس لمروان فيلاني في الشوط الأول، وجاء هدفها الثاني عن طريق لاعب الوسط راجا نينجولان بالشوط الثاني لتتفوق بفارق هدفين.

لكن ديدييه دروجبا شق طريقه وسط الدفاع البلجيكي ليقلص الفارق للفريق الضيف قبل 20 دقيقة من النهاية، ثم أطلق جريدل تسديدة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع ليمنح ساحل العاج التعادل مستغلاً سوء التغطية.

وألقى منتخب أوكرانيا الاضطرابات السياسية في بلاده وراء ظهره، وفاز بسهولة بهدفين دون رد على المنتخب الأمريكي في مباراة أقيمت بينهما في قبرص.

وافتتح اندريه يارمولينكو التسجيل عقب 12 دقيقة بعدما ضرب منتخب أوكرانيا مصيدة التسلل، وواصل الاوكرانيون ضغطهم وكادوا أن يضاعفوا الغلة، لكن الحكم ألغى هدفاً بعد سبع دقائق أخرى حينما مرر قلب الدفاع اولكسندر كوتشر الكرة الى يارمولينكو الذي أودعها بسهولة في المرمى.

وترك ماركو ديفيتش الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني بصمته سريعاً بعدما سجل الهدف الثاني في محاولته الثانية فقط بعدما تصدى تيم هاوارد حارس المنتخب الأمريكي لمحاولة مهاجم روبن كازان الأولى.

وفازت كوريا الجنوبية بهدفين دون رد على مضيفتها اليونان، وافتتح بارك تشو يونج التسجيل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 18، وضاعف زميله سون هيونج مين الغلة بالدقيقة 55 من المباراة.
تجربة أولى

وخاض منتخب كوسوفو أول مباراة كرة قدم ودية دولية في تاريخه بعد ستة أعوام من استقلال اقليم كوسوفو عن صربيا، وبعد 15 عاماً من كونها محور الحرب العرقية التي ضربت البلاد.

وتعادل منتخب كوسوفو سلبياً مع نظيره هايتي، ولكن الفريق صاحب الأرض لقى استقبالاً حافلاً من جانب حوالي 51 ألف مشجع احتشدوا في إستاد ميتروفيكا شرق العاصمة بريشتينا.
 

انشر عبر
المزيد