إحتفال بإنتهاء إعمار حي المهجرين في البارد

19 شباط 2014 - 01:32 - الأربعاء 19 شباط 2014, 13:32:05

 خاص/ القدس للأنباء
أقيم، صباح اليوم الأربعاء، في صالة الفردوس في مخيم نهر البارد إحتفالاً بمناسبة الإنتهاء من الإعمار في حي المهجرين، بحضور سفراء النرويج والدنمارك ورومانيا والإتحاد الأوروبي و"دولة فلسطين"، والفصائل الفلسطينية وأهالي الحي.
ودعت سفيرة الإتحاد الأوروبي أنجلينا ايخهورست في كلمة لها :"إلى إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وأن لا يكون هناك مخيمات فلسطينية في لبنان، وإلى حين حصول ذلك، سنعمل على دعم الشعب الفلسطيني في هذه المخيمات".
من جهته، قال السفير النرويجي في لبنان، السيد سفين أوس: "شرف لي وللنرويج أن نكون شركاء مع كل من ساهم في بناء هذا الحي، بعد معاناة سبعة  سنوات".
بدوره، قال السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور: "اليوم، تتمكن 111 عائلة من هذا الشعب المشرد في الأرض من العودة إلى سقف يأويه من حرارة الشمس وزخات المطر، بعد إنتطار طال سبع سنوات"، ليعلن بعدها عن مكرمة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمبلغ وقدره 1500$ لكل عائلة في الحي،  كبدل أثاث".
وقبل نهاية الإحتفال، شكرت فادية عيادي، بإسم لجنة الحي جميع الجهود التي بذلت من أجل إعادة الإعمار ، وقدمت مذكرة بإسم الحي إلى سفراء الدول الأوروبية طالبت بتقديم بدل هبة أثاث لجميع العائلات ، واستكمال تبليط المطابخ، ووضع دفاعات للشبابيك.
وفي الختام، جال السفراء في حي المهجرين.


 

 ""

 

انشر عبر
المزيد