غازي حمد: رسالة هنية لنتنياهو مفبركة

18 شباط 2014 - 10:33 - الثلاثاء 18 شباط 2014, 10:33:55

نفى غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة غزة وجود أية اتصالات شفوية أو مكتوبة بين "إسرائيل" وحماس أو أي من مكاتبها السياسية والحكومة بغزة، والرسالة مزعومة ومفبركة "إسرائيلياً" لإيصال رسالة للرأي العام أن حماس تعيش في أزمة.
وقال: "أية اتصالات بشأن التهدئة يكون عبر المخابرات المصرية وتكون وسائل الإعلام على دراية بكل التفاصيل، مشددًا على انه لن نقبل أن نكون طرفاً في محاورة العدو الصهيوني مهما كلفنا الامر.
وكان موقع واللا العبري زعم أن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، تفاجئ قبل اسبوعين بتلقي رسالة رسمية مباشرة من مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة اسماعيل هنية ممثلا لحكومة غزة التي لا ترتبط باية علاقات مباشرة مع إسرائيل .
وبحسب الموقع فإن الرسالة جرى نقلها من خلال اتصال هاتفي مباشر قام به مستشار هنية السياسي غازي حمد مع أحد رجال الأعمال الصهيوني، غيرشون باسكن، الذي قام بدوره بنقل الرسالة الى مكتب نتنياهو وتحيا لمستشار نتنياهو جيل شيفر الذي قام بدوره بنقلها لنتنياهو حيث لم يرد نتنياهو على هذه الرسالة.
وبحسب موقع واللا فان الرسالة تضمنت مزيدًا من التعاون الامني بين "إسرائيل" وحركة حماس حيث طالبت الرسالة "إسرائيل" بالسماح بمزيد من التحرك لحركة حماس التي شعرت بالخطر نتيجة تهديدات الحيش الصهيوني عقب اطلاق صواريخ فلسطينية من غزة باتجاه جنوب "اسرائيل" وتحميلها لحركة حماس المسؤولية عن هذه الصواريخ باعتبارها الجهة التي تحكم القطاع.

انشر عبر
المزيد