الكشف عن مخطط تهويدي في الجليل

05 شباط 2014 - 09:33 - الأربعاء 05 شباط 2014, 09:33:35

وافقت وزارة داخلية العدو الصهيوني، الثلاثاء، على مخطط تهويدي لاستجلاب 100 ألف يهودي للسكن في الجليل، بهدف تغيير الميزان الديمغرافي عن طريق إقامة المستوطنات وتوسيع أخرى.
ويدير المخطط منظمة الهستدروت التي توجهت إلى هيئات التخطيط والبناء "الإسرائيلية" تطلب منهم المشاركة في المخطط، وقد استجابت تلك الهيئات للطلب.
وأوضح أعضاء كنيست عرب خلال جلسة نقاش لمواجهة المخطط، أن المخطط يتعارض مع مخطط "تاما35"، الذي أقرته سلطات تخطيط العدو نفسها للمدينة. 
ومن جهتها، أوضحت عضو الكنيست "حنين الزعبي"، أحد المشاركين في النقاش، الفجوة الكبيرة في المخططات بين احتياج اليهود والعرب للمسكن.
وذكرت "زعبي" أن عدد العرب إزداد منذ قيام الكيان بـ 10 مرات، إلا أن مساحة الأرض التي يبنون عليها ويستعملونها لم تزدد، بالإضافة إلى خسارتهم جراء المصادرة لـ 85% من أراضيهم، هي نفسها التي قامت عليها البلدات اليهودية، وما زالت تستمر في السيطرة عليها، حتى دون علاقة باحتياجات السكان اليهود.
وقالت: إن "50% من القرى والمدن العربية تفتقد لخرائط هيكلية تتلاءم مع احتياجاتها، وأن هذا المخطط يؤكد أن استعداء العرب والسيطرة على أراضيهم، هو الهدف الأعلى لسلطات التخطيط "الإسرائيلية"".

 

انشر عبر
المزيد