"مظاهرة الحسم" ضد مخطط "برافر" اليوم

09 كانون الثاني 2014 - 10:51 - الخميس 09 كانون الثاني 2014, 10:51:42

تنظم لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، صباح الخميس، تظاهرة حاشدة قبالة ما يسمى "بسلطة تطوير البدو" غربي مستشفى "سوروكا" في بئر السبع جنوب الأراضي المحتلة عام 48، تصدّيًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، ورفضا لسياسة هدم البيوت المستمرة.
وقالت اللجنة في بيان لها إنها بادرت على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لإنجاح المظاهرة وضمان مشاركة شعبية واسعة فيها من خلال تكثيف إعلانات في مداخل القرى والأماكن العامة، وتسيير حافلات للسفر يوم المظاهرة من مختلف القرى في النقب وغيرها.
وأكدت على الدور المهم لمنتدى السلطات العربية بالجنوب في مناهضة الحملة الشرسة التي يمر بها النقب من هدم بيوت وتهجير واقتلاع، والمحاولات السلطوية لتمرير قانون "برافر" العنصري .
وجددت اللجنة رفضها التام للملاحقات السياسية وحملات الاعتقال المستمرة بحق الشباب والنشطاء السياسيين في النقب، داعية للإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.
من جهتها، وجهت الحركة الإسلامية في النقب نداءً طالبت فيه جماهير النقب خصوصًا، والجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عمومًا بالمشاركة في أوسع حشد جماهيري وشعبي في المظاهرة التي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اليوم.
وقال ممثل الحركة في لجنة التوجيه الشيخ يوسف أبو جامع "نحن نستنفر جماهيرنا في النقب للمشاركة الفعالة في المظاهرة السلمية من أجل إسماع صوتنا الرافض لمخطط برافر، وكافة مخططات الترحيل والتهجير على اختلاف مسمياتها، وأن واجب الوقت والمرحلة يحتم علينا تجنيد أكبر حشد ممكن في هذه المظاهرة.
وأضاف: "لنؤكد للمؤسسة "الإسرائيلية" إصرارنا على خيار البناء والبقاء في قرانا وأرضنا، وأن الحل يكمن فقط بالإعتراف بكافة قرانا على كامل أرضنا في النقب، وما سوى ذلك مرفوض وغير مقبول".
 

انشر عبر
المزيد