النقب: لجنة التوجيه تقر مظاهرة قُطرية ضد "برافر"

25 كانون الأول 2013 - 10:11 - الأربعاء 25 كانون الأول 2013, 22:11:09

في ظل التطورات الأخيرة، واستمرار الحكومة في سن قانون "برافر " من خلال مواصلة مناقشته في لجنة الداخلية، وفي ظل استمرار الأجهزة الأمنية بملاحقة شباب النقب، واعتقال العشرات منهم، فقد أقرت لجنة التوجيه خلال اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء، تنظيم مظاهرة قطرية، والوقوف إلى جانب المعتقلين، في الوقت الذي جددت رفضها لمخطط برافر الاقتلاعي.
وأعلنت لجنة التوجيه عن تنظيم مظاهرة قطرية حاشدة في العاشرة من صباح يوم الخميس، الموافق 09/01/2014، قبالة مقر ما يسمى بـ"سلطة توطين البدو" في مدينة بئر السبع.
وناشدت اللجنة كافة أبناء شعبنا في الداخل بالمشاركة بكثافة وقوة في هذه المظاهرة القطرية، ودعت كافة القوى السياسية والمؤسسات الشعبية الفاعلة لأخذ دورها في الحشد والتعبئة الجماهيرية لضمان أكبر مشاركة في المظاهرة.
وأكدت لجنة التوجيه على كافة القرارات التي اتخذتها لجنة متابعة قضية المعتقلين المشتركة مع لجنة الحريات القطرية من خلال تشكيل طاقم محامين للمرافعة عن المعتقلين، وكذلك سلسلة فعاليات أخرى لضمان الدعم المادي، وأولها تنظيم عشاء خيري قريبا. كما دعت اللجنة أهلنا في النقب إلى التفاعل مع هذه الفعاليات والعمل على إنجاحها.
وأكدت لجنة التوجيه مجددا رفضها التام لمخطط "برافر" جملة وتفصيلا، ودعت رئيس الحكومة إلى إلغاء هذا المخطط الاقتلاعي والعنصري، وعدم الاستمرار في مناقشة القانون تحت أي مسمى آخر.
 

انشر عبر
المزيد