اختيار فيلم "فلسطين ستيريو" في مهرجان الافلام اللاتينية في الارجنتين

10 أيلول 2013 - 10:53 - الثلاثاء 10 أيلول 2013, 10:53:12

اعلنت ادارة المهرجان الدولي للأفلام اللاتينية العربية عن اختيار فيلم "فلسطين ستيريو" للمخرج رشيد مشهراوي للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي سيعقد في الاول من شهر نوفمبر القادم في العاصمة الارجنينية بيوريس ايرس.

ووجهت ادارة المهرجان الدعوة للمخرج رشيد مشهراوي للمشاركة في فعاليات المهرجان المخصص للأفلام اللاتينية والعربية.

وقالت كريستسنا موروكس مديرة المهرجان "ان المهرجان قد اختار فيلم فلسطين ستيريو للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام العربية في المهرجان مضيفة ان الفيلم يطابق كافة المواصفات المطلوبة والتي يشترطها المهرجان وخاصة في مسابقة الافلام العربية.

من جهته عبر منتج الفيلم عبد السلام ابو عسكر عن سعادته لاختيار فيلم فلسطين ستيريو في المسابقة الرسمية للافلام العربية في المهرجان مما يؤكد ثقة المهرجانات الدولية بصناعة السينما الفلسطينية و بالابداع الفلسطيني.

واشار ابو عسكر الى ان فيلم فلسطين ستيريو قد حقق نجاحا باهرا في مهرجان "تورونتو" السينمائي العالمي ونال اعجاب النقاد والجمهور حيث اكتظت قاعات العرض بالحضور.

واوضح ابو عسكر "ان الفيلم وبعد ان تم افتتاحه عالميا في مهرجان تورونتو سيشارك في عدد كبير من المهرجانات العربية والدولية خلال هذا العام كما سيتم عرضه في فلسطين في القريب العاجل".

يشار الى ان فيلم "فلسطين ستيريو" من انتاج شركة "سينيبال فيلمز" الفلسطينية وشركة "سينيتيلي فيلمز" التونسية، وكان قد صور في رام الله وعدد من مدن ومخيمات الضفة الغربية، حيث قام ببطولته كل من محمود ابو جازي وصلاح حنون وعرين عمري وميساء عبد الهادي، كما شارك فيه عشرات الممثلين من الضفة الغربية ومناطق 48.

ويروي الفيلم قصة الشقيقين ستيريو وسامي اللذين يقرران العمل على تأجير وتشغيل معدات صوت لجميع المناسبات السعيدة والحزينة في فلسطين كوسيلة سهلة لتوفير المال للهجرة من مخيم جنين إلى كندا.

(ستيريو) الأخ الأكبر، صاحب فكرة الهجرة، توقف عن الغناء في الأعراس بعد فقدان زوجته خلال قصف الطيران الإسرائيلي لمنزل العائلة مما دفعه للتفكير بالهجرة، (سامي) الذي فقد حاستي السمع والنطق من خلال القصف نفسه، إحترف مهنة تشغيل أجهزة الصوت، وألغى مشروع الزواج من حبيبة الطفولة (ليلى)، ليضمن إستمرارية مشروع الهجرة.

وخلال العمل عمل على تأجير وتشغيل أجهزة صوت للإحتفالات والمظاهرات والتظاهرات والخطابات في فلسطين، وأثناء الإنخراط في تفاصيل الواقع، نصيغ كيفية تغير الأحداث بخصوص موضوع السفر والصراع بين الهجرة والبقاء.
 

انشر عبر
المزيد