الإضراب يعطل الدراسة في بعض مدارس معاوية وكفر قرع وعرعرة

09 أيلول 2013 - 01:22 - الإثنين 09 أيلول 2013, 01:22:24

تشهد مدرسة طه حسين في عرعرة منذ الأحد  إضرابا مفتوحا في المدرسة ،وذلك بسبب عدم توفر الشروط المناسبة لاستيعاب الطلاب ومنها الأعطاب المتكررة في شبكة الكهرباء التي أدت العام الماضي إلى احتراق المدرسة.
وقالت فاتن عقل، رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة: إن قرار الإضراب  جاء بهدف إيجاد حل جذري ومناسب لمشكلة الكهرباء في المدرسة بحيث تشكل خطرا على حياة الطلاب. وأن طلاب المدرسة لن يعودوا الى مقاعدهم إلا بعد أن يجد المجلس المحلي الحل المناسب لمشكلة الكهرباء في المدرسة.

معاوية: إضراب في المدرسة الابتدائية
وفي معاوية أيضا، أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية الإضراب المفتوح في المدرسة الابتدائية ابتداء من صباح اليوم الأحد.
وكانت اللجنة قد عممت بيانا جاء  فيه: ". "إن لجنة الآباء المحلية لمدرسة معاوية الابتدائية، وكما هو معلوم لكم، كانت قد أعلنت الإضراب بيوم 27.08.2013 وعطلت الدراسة في أول يوم من السنة الدراسية 2013-2014 بسبب عدم جاهزية المدرسة من ناحية الأمن والأمان ولكن في مساء نفس اليوم عقدت اللجنة إجتماعا حضره جميع أعضاء اللجنة وتقرر فيه استئناف الدراسة وافتتاح السنة الدراسية باليوم الثاني 28.08.2013، حيث انتظمت الدراسة بشكل اعتيادي حرصاً من لجنة الاباء على مصلحة طلابنا، علماً أن رئيس مجلس بسمة المحلي ضرب ويضرب مسؤولياته بخصوص مدرستنا بعرض الحائط وهو يتهرب من الجلوس مع اللجنة ويعمل على تهميشها بكل السبل".

كفر قرع: ابن سينا تعلن الإضراب
وفي كفر قرع تشهد  مدرسة ابن سينا اضرابا مفتوحا منذ صباح اليوم الأحد، وقد اعلنت اللجنة قرارها في بيان عممته على الاهالي ووسائل الاعلام جاء فيه: "قررت لجنة اولياء الامور في مدرسة ابن سينا الاعدادية وبدعم من لجان اولياء الامور في مدارس البلدة اعلان الاضراب في إعدادية ابن سينا اليوم غد الاحد  8/9/2013 وذلك لعدم تجاوب المجلس المحلي في حل مشكلة الطلاب واستيعابهم في مدرسة ابن سينا الاعدادية".
من جهته قال رئيس المجلس نريه مصاروة انه "لا يوجد اي مبرر ولا أي سبب لهذا الإضراب لأنه يسبب ا لخسارة للطلاب خصوصا ان المشكلة في طريقها للحل الجذري والمناسب بالتعاون مع وزارة المعارف.

 

انشر عبر
المزيد