مشاهير عالميون تأنقوا بالكوفية الفلسطينية أخبار

07 أيلول 2013 - 12:23 - السبت 07 أيلول 2013, 00:23:54

اقترنت الكوفية الفلسطينية لدى شعوب الأرض بالقضية الفلسطينية وكفاح شعبها، فتحولت إلى رمز للنضال والحرية، كما أنها أصبحت جزءً من الموضة، إذ ارتداها مشاهير كثر للتعبير عن موقفهم المناصر للفلسطينيين أمثال جيرمي كلاركسون وهنري جونز وكيفين ج. أوكونور، بالإضافة إلى آخرين أمثال القائمة التالية:

مادونا
أسطورة الغناء والتمثيل ذات الـ55 عام ظهرت في مطار "هيثرو" البريطاني وهي مرتدية الشال الفلسطيني بصحبة طفليها بالتبني "ديفيد" و"ميرسي"، ومن الغير المعروف اذا كان إرتدائها للشال من باب التضامن مع القضية أم مجرد تقليعة تضيفها إلى أزيائها.

تيلدا سوينتون
الممثلة البريطانية "تيلدا سوينتون" أطلت على جماهيرها من خلال غلاف النسخة البريطانية من المجلة الشهيرة Vogue وهي ترتدي الشال الفسطيني الذي يحمل اسم فلسطين، وقد أثارت صورة النجمة الحاصلة على جائزة الأوسكار الكثير من الجدل في الأوساط الفنية.

كريستيانو رونالدو
نجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" ظهر مرتديا الشال الفلسطيني في أكثر من حدث، كما أنه من المعروف عنه دعمه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

رونالدو
ظاهرة كرة القدم البرازيلية "رونالدو" ظهر مرتديا الشال الفلسطيني في زيارة له للضفة الغربية عام 2005.

كاني ويست
تكرر ظهور مغني الراب الشهير كاني ويست بالكوفية الفلسطينية، فقد قام بارتدائها باللون الرمادي والأبيض في الفيديو كليب الخاص بأغنية Put On الذي شارك فيه مع المغني يونغ جيزي، كما ظهر بها في فيديو كليب أغنية Home Coming، ويستخدم ويست الكوفية الفلسطينية لإظهار تعاطفه مع القضية الفلسطينية ولجمع الأصوات المناصرة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 

""

""

""

""

""

انشر عبر
المزيد