الجبهة الشعبية: لأعطاء أهلنا الفلسطينيين الحقوق المدنية

30 حزيران 2013 - 01:09 - الأحد 30 حزيران 2013, 13:09:00

استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون العميد مصطفى حمدان واعضاء الهيئة القيادية وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة أبو جابر، وبحثوا في الأوضاع على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.
بعد اللقاء، قال أبو جابر ان الفلسطينيين يؤكدون سياسة الحياد الايجابي تجاه ما يجري في لبنان، مشددا على أنهم جزء لا يتجزأ من القوى الوطنية والاسلامية في النضال ضد المشروع الصهيوني وخيارهم الوحيد هو خيار المقاومة.
وعن الأحداث الأخيرة في صيدا، قال:"ما جرى يخص اللبنانيين فقط، وقد بان موقف الاخوان الفلسطينيين على حقيقته تجاه ما حدث".
ورأى أنه يجب "على الدولة اللبنانية فتح الصفحة السياسية والاجتماعية والحقوقية الخاصة بأهلنا الفلسطينيين وإعطائهم حقوقهم المدنية والاجتماعية كافة".
حمدان
وتطرق حمدان الى الشأن الفلسطيني في لبنان "نحن كمرابطون رهاننا دائما على أهلنا الجبارين الفلسطينيين وعلى وعيهم في الابتعاد عن كل من يحاول إدخالهم في آتون الخلافات السياسية الداخلية اللبنانية، خصوصا وأن الضرر لا يمكن أن يقع فقط على الساحة اللبنانية، بل سيطال أهلنا في المخيمات، ونحن ندرك أن هذا التاريخ النضالي منذ أوائل القرن الماضي إلى يومنا هذا في سبيل تحرير فلسطين لا يمكن أن يخدع بأي شعار آخر".
وحيا حمدان "القيادات الفلسطينية بخاصة في منظمة التحرير الفلسطينية والسفير أشرف دبور حيث إنهم كانوا على تماس مباشر مع أهلنا من أجل تفويت الفرصة على كل من يحاول أن يصطاد في الماء العكر في تلك الأحداث التي مرت بها صيدا"، مؤكدا ان "أهلنا الفلسطينيين سيكونون دائما عامل أمان وثبات وقادة من أجل حمل البندقية باتجاه تحرير فلسطين".
ورأى أن "على الدولة اللبنانية إعطاء أهلنا الفلسطينيين حقوقهم المدنية من أجل سحب فتيل استغلال هذا الموضوع من أيدي الذين يحاولون العبث به"، داعيا القوى الوطنية الممثلة في الدولة وفي البرلمان اللبناني الى "الاستمرار في معركتها من أجل إعطاء أهلنا الفلسطينيين أبسط حقوقهم من أجل العيش الكريم".
 

انشر عبر
المزيد