أبو عبيدة: أسر الجنود من صميم ثقافة شعبنا

28 أيار 2013 - 09:53 - الثلاثاء 28 أيار 2013, 09:53:03

قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس "عمليات أسر جنود الاحتلال الإسرائيلي لمبادلتهم هي من صميم ثقافة الشعب الفلسطيني"، معتبرًا إياها "مفخرة له ولمقاومته".
وأكد أبو عبيدة في تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح الثلاثاء، أن من يرفض أسر جنود الاحتلال يتنكر لآلام ومعاناة آلاف الأسرى "التواقين للحرية".
وتأتي تصريحات أبو عبيدة كرد على أقوال رئيس السلطة محمود عباس بمؤتمر دافوس بالأردن الأحد الماضي، التي جدد فيها رفضه سياسة خطف الجنود، وأضاف: "نحن ننسّق أمنيًا مع الجانب الإسرائيلي ولا نخجل ولن نخجل، لأننا نريد أن نتعايش، ومعروف أنه منذ 6 سنوات لم تقع أحداث ولو بسيطة بين الضفة الغربية وإسرائيل".
وتابع: "نحن لا يمكن أن نقوم بخطف جنود، ولا يمكن أن نقوم بهكذا أمور، هذا ليس أسلوبنا، ولا نريد أن تكون علاقاتنا مع جيراننا (الإسرائيليين) بهذه الطريقة"، لافتاً إلى أنه خلال عام 2012 تم تسليم 96 جندي (إسرائيلي) تم إيقافهم داخل المناطق الفلسطينية، الى الجهات (الإسرائيلية).
وكان رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية، انتقد في وقت سابق، تصريحات عباس، واعتبرها "غريبة عن ثقافة شعبنا ومقاومته".
 

انشر عبر
المزيد