الجهاد: تشكيلاتنا العسكرية في فلسطين ولا يوجد خارجها

22 أيار 2013 - 11:36 - الأربعاء 22 أيار 2013, 11:36:09

نفى المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داود شهاب، ما تردد من إشاعات عن مشاركة مقاتلين من الجهاد في القتال الدائر في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري.
واستنكر شهاب في مقابلة مع قناة "أورينت نيوز" السورية أمس، إصرار البعض على الزج باسم الحركة فيما يجري في سوريا ، واصفا هذه الإشاعات بأنها محولات مشبوهة هدفها تضليل الرأي العام وكأن الحركة غيرت أولوياتها عن فلسطين.
وقال شهاب: "نحن لا نتدخل فيما يجري بسوريا ويدنا لا تمتد لتريق قطرة عربية"، مضيفاً بأن القوة العسكرية للحركة تتركز في فلسطين في مواجهة الكيان الصهيوني، ولا توجد لنا أي تشكيلات عسكرية في الخارج".
وأوضح شهاب أن فادي الجزار الذي زعمت بعض المواقع أنه من عناصر الجهاد، أوضح أن الحركة لا تربطها علاقة بالجزار وأنه مفصول من الحركة منذ ما يزيد عن ربع قرن.
واستغرب شهاب إصرار البعض على إقحام الحركة فيما يجري بسوريا، والحركة موقفها واضح وليس لها حاجة بمعاداة أي من الشعوب العربية الشقيقة .
وأكد شهاب أن حركته مع حرية الشعوب وتحقيق كرامتها ووحدتها، مشدداً على أن ذلك يصب في مصلحة فلسطين .
وحول ما يجري في سوريا أكد شهاب أن المعركة الآن هي على سوريا تشارك فيها أطراف إقليمية ودولية عديدة، وقال أعداء سوريا اليوم يريدون لنزيف الدم أن يستمر.
وشدد المتحدث باسم الجهاد أن فلسطين هي المحور الذي تنشد له كل الشعوب والقوى ، وفلسطين تستقطب ولا تُستقطب.
وأشار إلى أن الوجود الفلسطيني في سوريا وغيرها هو وجود المضطر بحكم اللجوء القهري الذي فرضه الاحتلال الغاصب لفلسطين. وعبر شهاب عن أمنياته بأن تنتهي محنة الشعب السوري بوحدة أرضة وتحقيق حريته وكرامته وتجنيب سوريا الويلات والدمار .
 

انشر عبر
المزيد