لسد عجزها.."إسرائيل" تناقش فرض رسوم على التجار الفلسطينيين

16 أيار 2013 - 01:37 - الخميس 16 أيار 2013, 13:37:54

كشفت تقارير "إسرائيلية"، اليوم الخميس، عن طرح وزارتي الجيش والمالية "الإسرائيليتين" فرض رسوم جديدة على البضائع التي تمر عبر المعابر الحدودية بين قطاع غزة والكيان الصهيوني.
وقد طرحت وزارة الحرب مع وزارة المالية الاقتراح لسد العجز في ميزانية الحكومة في الاجتماع الخاص، الإثنين الماضي، الذي بحث مشروع الميزانية، ويتلخص هذا الاقتراح بفرض ضريبة محددة على الفلسطينيين.
ونقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول "إسرائيلي" رفيع قوله إنه خلال مناقشة الحكومة الصهيونية للميزانية العامة، الإثنين الماضي، عرضت وزراتي الجيش والمالية فرض رسوم جديدة على التجار الفلسطينيين، ولكن بعد تدخل وزيرة العدل تسيبى ليفني، ومستشار الأمن القومي،عامي درور، تم سحب الاقتراح.
ووفقًا للمسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، فإن الاقتراح نص على إجراء تعديل على قانون الإتفاق المرحلي بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، فيما يتعلق بمعابر الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحسب التعديل الذي اقترحته الوزارتين سيتم منح صلاحيات جديدة لوزير الحرب لتحديد قيمة الرسوم ومصاريف التشغيل التي يجب جبايتها من التجار الفلسطينيين، مقابل نقل البضائع عبر المعابر الحدودية بين غزة والكيان.
 

انشر عبر
المزيد