قرار "إسرائيلي" ببناء 296 وحدة استيطانية

09 أيار 2013 - 05:52 - الخميس 09 أيار 2013, 05:52:37

صادقت ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة لقوات الاحتلال (الاسرائيلي)، أمس الأربعاء، على بناء 296 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت ايل" شمال رام الله، رغم الإشاعات التي سرت خلال الأيام الماضية عن قرار نتنياهو تجميد البناء الاستيطاني.
وأضاف موقع " واللاه" الالكتروني إن ما تسمى باللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان التابعة للإدارة المدنية قسم مراقبة تنفيذ سياسات الحكومة في الضفة المحتلة، صادقت على خطة لإقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة بيت أيل يضم 12 بناية متعددة الطوابق.
وأكد الموقع أن المصادقة على خطة البناء الجديدة وقرار عرض المخطط للاعتراض وهي الخطوة الأخيرة التي تسبق الشروع الفعلي بالبناء جاء استنادا لأوامر مباشرة اصدرها قبل اسبوعين وزير الجيش "يعلون".
وتقضي الخطة الجديدة بإخلاء معسكر ما يسمى بحرس الحدود قرب بيت ايل ومنح المكان للمستوطنين، حيث وقع قائد المنطقة الوسطى في قوات الاحتلال الجنرال "نيتسان الون" الوثائق الخاصة بتسليم اراضي المعسكر للمستوطنين.
ووفقا للمخطط الجديد ستقام في المنطقة التي سيتم إخلاؤها  "المعسكر" اربع بنايات تتكون كل واحدة منها من عشرة طوابق وتضمن كل بناية منها 40 شقة كما سيتم بناء 8 بنايات تتكون الواحدة منها من 8 طوابق تضم الواحدة منها 17 شقة وبهذا يصبح مجموع الشقق الاستيطانية 296 شقة .
واتضح خلال الاستعداد وتهيئة المنطقة لإقامة الحي الاستيطاني الجديد بان جزء من الاراضي التي ستقام عليها تعود ملكيتها لمواطن فلسطيني لا يقيم في المنطقة لذلك لن يتم في المنطقة المذكورة التي تبلغ مساحتها 80 متر مربع حسب ادعاء الموقع العبري.
 

انشر عبر
المزيد