رداً على قصف سوريا....الجهاد الإسلامي: "اسرائيل" تجاوزت الخطوط الحمر ويجب الرد

05 أيار 2013 - 01:31 - الأحد 05 أيار 2013, 13:31:55

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن القصف الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة السورية دمشق فجر اليوم كان" تحدياً للشعوب والدول العربية والإسلامية وهو ترجمة حقيقية وفهم صهيوني لفحوى رسالة تبادل الاراضي معه على ذمة وزراء الخارجية".
وقال القيادي في الحركة خالد البطش في تصريح له على صفحته على الفيسبوك، إن" الهجوم الآن على دمشق يفسر التسرع والاستعجال العربي في محاولة إحياء مبادرة السلام العربية وطرح مبادلة الاراضي على عجل شديد هذا من ناحية".
وأضاف البطش أن ما جرى" بداية لحريق كبير في المنطقة سيكون له تداعيات كبيرة وإسرائيل وحدها من تتحمل المسؤولية عنه وعن تداعياته ومن خلفها الإدارة الأمريكية".
وتابع" يتجاوز العدو الخطوط الحمر ويقصف عاصمة عربية شقيقة وإذا لم يتم الرد على جريمته سيتمادى وسيحاول تحويل ذلك الى سياسة ومنهج يومي له في سوريا، وإظهار صهيوني للتفوق الذي حرصت الادارة الامريكية على ضمانه لصالح العدو".
وجدد البطش دعوة حركتة بحقن  دماء أبناء الشعب السوري الشقيق سواء أكان من الجيش السوري او أبناء المعارضة السورية فجميعهم تحتاجهم فلسطين وسوريا ودمائهم غالية على الأمة، داعياً الى البدء في الحوار الوطني لإنهاء النزيف والحصاد المر لسنوات الرصاص والدم والوصول الى تسوية ومصالحة وفقا لما يراه السوريون انفسهم.
وختم البطش تصريحه قائلاً" الاحتلال يعرف أنه فتح على نفسه كنانة السهام من أوسع أبوابها وعليه أن يتحمل نتائج أفعاله العدوانية".

 

انشر عبر
المزيد