"سلماوي" لرئيس السلطة عباس: كيف نطالب بعودة الأرض ونحن نفرط فى الهوية

21 نيسان 2013 - 01:46 - الأحد 21 نيسان 2013, 13:46:21

ألقى الكاتب الكبير محمد سلماوى، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب كلمة فى افتتاح الأيام الثقافية العمانية بالعاصمة الأردنية عمان، دعا فيها الحكومات العربية لضرورة دعم الأدباء والكتاب من خلال مساندة اتحاداتهم ورفع كل الموانع والقيود التى تكبل تلك الاتحادات، معتبرًا حق التنظيم النقابى حقًا أصيلاً من حقوق الإنسان.
وأشار سلماوى فى حفل الافتتاح الذى أقيم فى المركز الثقافى الملكى الأردنى إلى ما يتعرض له اتحاد الكتاب الفلسطينيين من مصاعب حالت دون تمكنه من دفع إيجار مقره بمدينة رام الله، وحث الأمين العام الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" على الوفاء بوعده بتقديم الدعم اللازم لاتحاد الفلسطينى قائلاً أن الأدباء والكتاب الفلسطينيين هم صائغو الوجدان الفلسطينى والحامون للهوية الفلسطينية، وقال: "كيف نسعى يا سيادة الرئيس لاستعادة الأرض ونحن نفرط فى الهوية؟!".
وقال سلماوى أن اتحاد الكتاب العرب يشجع التبادل الثقافى الثنائى بين مختلف الأقطار العربية، ووصفه بأنه اللبنة الأولى للعمل الثقافى العربى المشترك على المستوى الجماعى.
وكان قد تم افتتاح الأيام الثقافية العمانية بحضور وزير الثقافة الأردنى الدكتور بركات عوجان وسفير سلطنة عمان الشيخ مسلم البرعمى، والتى تستمر أسبوعًا وتتضمن الندوات واللقاءات الثقافية بالإضافة إلى معرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية.
 

انشر عبر
المزيد