العدو: تقليص ميزانية جنود الاحتياط بـ 30%

18 نيسان 2013 - 09:44 - الخميس 18 نيسان 2013, 09:44:53

نقلت وسائل إعلامية "إسرائيلية" عن وحدة القوى العاملة في الجيش أنه أعلن خلال الأسبوع الماضي نيتها تخفيض المكافآت المالية لجنود الاحتياط الذين يخدمون في الجيش.
وبحسب ما نشره موقع "واللا" الإخباري فإن الجيش أعلن عن تلك الخطوة نظراً للتجنيد الواسع النطاق خلال عملية عامود السحاب التي كانت منتصف شهر نوفمبر الماضي في قطاع غزة، مشيراً إلى أن كافة الجنود سيحصلون على المكافأة إلا أنها ستنخفض بنسبة 30% مقابل الأعوام الثلاثة الماضية.
ويشار إلى أن الجيش قد قسم توزيع المكافآت إلى أربع مستويات، كل مستوى يحصل على مكافأة مقابل عدد أيام خدمته في الجيش خلال العام الماضي 2012م، كما يشار إلى أن كل جندي كان قد خدم في الجيش خدمة عملية لا تقل عن عشرة أيام يحق له أن يتم له صرف المكافأة.
وبحسب الموقع فإن القرار الذي جاء بالتشاور مع وزارة المالية أثار موجة غضب عارمة في صفوف جنود الاحتياط الذين يخدمون في الجيش، وأن بعضاً منهم قام بالاحتجاج على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وينظر العديد من الجنود إلى أن هذه الخطوة تمثل مساساً هاماً في قدرة خدمة جنود الاحتياط، وأن هذا القرار يستهدف الجنود الذين تم استدعائهم في عملية عامود السحاب لوقت قصير، وكان في حينها رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وقادة الجيش يهددون بالدخول إلى قطاع غزة بعملية برية بعد استدعائهم الآلاف من جنود الاحتياط آنذاك.
وكان تشريع قانون خدمة الاحتياط قد تم المصادقة عليه في عام 2008م والذي خصص له من ميزانية وزارة الحرب ما يقارب 75 مليون شيكل، ومن ثم تم تعديل تلك الميزانية بمبلغ أكبر يصل إلى 130 مليون شيكل، في حين قررت وزارة المالية قبل ثلاث سنوات زيادة ميزانية جنود الاحتياط إلى 300 مليون شيكل.


المصدر: PNN 
 

انشر عبر
المزيد