إنفجار يهز ثاني أكبر قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود السورية مع العراق

24 تشرين الثاني 2021 - 10:17 - منذ 5 أيام

القاعدة العسكرية الأمريكية المستهدفة
القاعدة العسكرية الأمريكية المستهدفة

وكالة القدس للأنباء – خاص

هزت سلسلة انفجارات عنيفة ثاني أضخم قاعدة عسكرية أمريكية، في ريف الحسكة قرب الحدود السورية – العراقية، أقصى شمال شرقي سوريا، نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي "مجهول المصدر". وتعتبر القاعدة المستهدفة «خراب الجير» نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية، وتبعد نحو 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن خمسة صواريخ سقطوا على قاعدة الجيش الأمريكي في مطار "خراب الجير" في ريف الحسكة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات، مشيرة إلى أن الحادثة تبعها تحليق مكثف للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية. وأنشئت قاعدة "خراب الجير" عام 2015 وهي عبارة عن قاعدة جوية تضم مدرج لهبوط الطائرات المروحية الحربية.

وقد أقيمت هذه القاعدة الأمريكية على أراض تمت مصادرتها بالقوة من أصحابها من المزارعين وأهالي القرى بهدف بناء مدرجات ومهابط طائرات عسكرية. والهدف من بناء هذه القاعدة هو تأمين نهب الثروات السورية، فهي المسؤولة عن تنظيم عمليات إخراج صهاريج النفط الخام وشاحنات القمح المسروقين من الأراضي السورية، باتجاه الأراضي العراقية.

ان استهداف قاعدة  "خراب الجير"، وهي ثاني أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، دليل على أن الولايات المتحدة الأمريكية تفقد هيبة جيشها في المنطقة.

ناهيك عن أن هذه العملية تأكيد عملي على حق الشعب السوري وشعوب المنطقة لمواجهة القوى الاستعمارية المحتلة الناهبة لخيرات وثروات الأمة، والعمل على  طردها من المنطقة بشكل كامل.

 

 

 

انشر عبر
المزيد