"أوتشا": العدو هدم 49 مبنىً فلسطينيًا خلال أسبوعين

22 تشرين الثاني 2021 - 02:37 - منذ أسبوع

القدس المحتلة - وكالات

قال مكتب تنسيقا لشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 49 مبنىً فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة الافتقار إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير يرصد انتهاكات الاحتلال خلال الفترة 2-15 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير 38 شخصًا، وإلحاق الأضرار بسبل عيش نحو 400 آخرين أو إمكانية وصولهم إلى الخدمات.

وأشار إلى أن من بين المباني التي هُدمت في المنطقة (ج) مسجد وثماني مبانٍ سكنية، و23 مبنى يستخدمها أصحابها في تأمين سبل عيشهم في 16 تجمعًا سكانيًا، ثمانية مبان هُدمت في القدس المحتلة، بما فيها منزلان هدمهما أصحابهما.

وأضاف أن المستوطنين أصابوا خلال الفترة المذكورة، 20 فلسطينيًا وخمسة متطوعين إسرائيليين بجروح، وألحقوا الأضرار بعشرات أشجار الزيتون أو سرقوا محصولها في الضفة الغربية.

وفي 5 نوفمبر الجاري، قتلت القوات الإسرائيلية فتًى يبلغ من العمر (15 عامًا) في قرية دير الحطب بمدينة نابلس.

وبحسب التقرير الأممي، فإن قوات الاحتلال أصابت 190 فلسطينيًا بجروح في الضفة، 135 منهم أصيبوا خلال الاحتجاجات على الأنشطة الاستيطانية قرب بِيتا (126) وبيت دجن (9) في محافظة نابلس.

وأفاد بأن القوات الصهيونية نفذت 65 عملية تفتيش واعتقال، واعتقلت 92 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة، ونُفذ أعلى عدد من هذه العمليات في الخليل، ثم بيت لحم.

انشر عبر
المزيد