تظاهرة واعتصام في عين الحلوة تنديدا بسياسة الأونروا

20 تشرين الأول 2021 - 02:26 - الأربعاء 20 تشرين الأول 2021, 14:26:14

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء

نظمت الهيئة النسائية الديمقراطية الفلسطينية، قبل ظهر اليوم الأربعاء، مظاهرة نسوية شعبية حاشدة في مخيم عين الحلوة، احتجاجا على سياسة "الانروا"، وتجاهلها لمطالب وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بسياسة الأونروا، مشددين على تدخلها العاجل والسريع لوضع خطة طوارئ تستجيب لمطالب اللاجئين المحقة والعادلة، في ظل الاتفاع الجنوني لأسعار كل الضروريات، بالتزامن مع ارتافاع سعر الدولار.

وتوجهت المسيرة الى مقر مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم عين الحلوة الشارع الفوقاني  حيث اعتصمت امام المقر.

وتحدثت بالاعتصام  شيرين عبدالرازق باسم الهيئة الداعية، حيث اكدت ان اللاجئين الفلسطينيين ومنذ النكبة يصارعون بكل مخيمات اللجوء والشتات مشاريع تصفية قضيتهم الوطنية تصفية حقهم بالعودة... وفي هذه الايام يصارعون من اجل البقاء على قيد الحياة والعيش بكرامة من خلال التصدي لسياسات الاونروا المجحفة التي تنتهجها. ودعت إدارة الوكالة لإغادة الخدمات لكل الاسر التي تم شطبها من برنامج  العسر الشديد وزيادتها، وشمول كل الاسر التي تعيلها نساء بسبب وفاة المعيل الذكر، مرضه، اعاقته، تعرضه للسجن، افتقاده لفرص العمل اوغير ذلك من الاسباب  ضمن خدمات البرنامج وزيادة القيمه الماليه المقدمه للاسر كي تغطي احتاياجاتهم المعيشيه الفعليه وزيادة عدد الحالات في برنامج الشؤون والتي زادت بفعل الظروف الاقتصادية والبطالة وتفشي وباء كورونا

زيادة نسبة الاستشفاء والعمليات ورفع هذه النسبة الى 100 % وتامين الادوية لحالات الامراض المزمنة والمستعصية والاسراع بوضع خطة طوارئ بسبب الظروف الصحية والاقتصادية التي يعانيها اللاجئون في لبنان.

انشر عبر
المزيد