خاص: الفنان ياسين يجسد "نفق الحرية" بلوحات من الخيطان والمسامير

11 تشرين الأول 2021 - 10:55 - الإثنين 11 تشرين الأول 2021, 10:55:21

وكالة القدس للأنباء – زهراء رحيّل

ألهمت عملية فرار الأسرى الأبطال الستة من سجن جلبوع الصهيوني، الفنانين والكتّاب الفلسطينيين للقيام بأعمال إبداعية توثيقاً لحدث دخل التاريخ من أبوابه الواسعة كما دخل الوجدان الفلسطيني، وكسر هيبة العدو الأمنية الهشة.

في هذا الإطار، يقوم الفنان محمد ياسين إبن مخيم برج الشمالي، في التحضير لمعرض عن نفق الحرية، يتضمن لوحات تعبيرية من الخيطان والمسامير.

وفي هذا السياق، قال ياسين لـ"وكالة القدس للأنباء"،" "إن الهدف الأساسي للمعرض أن أقول للعالم أجمع بأننا شعب يريد الحرية ونسعى لنيل حريتنا بشتى الوسائل والطرق وبأبسطها. وهذا ما أثبته أبطالنا الستة، حيث تمكنوا من حفر نفق ب معلقة، كيف سيكون الحال لو امتلكوا الأسلحة والعتاد".

محمود عارضة، محمد عارضة، يعقوب قادري، أيهم كمنجي، زكريا زبيدي ومناضل نفيعات،هم أبطال يجب أن يخلدهم التاريخ على حد تعبير ياسين.

وأضاف ياسين " هناك أهمية كبيرة لأن تبقى صور وأسماء هؤلاء الأبطال في أذهان الجميع، لذا يحتوي المعرض على ٦ لوحات شخصية واللوحة السابعة هي عبارة عن نفق يخرج منه ٦ حمامات وهنا تبرز أهمية الفن في إبقاء  قصتهم حية، فأنجازهم لا يموت بمجرد القبض عليهم مرة ثانية من قبل قوات العدو الصهيوني ".

وأشار ياسين إلى أن:" المعرض سيحتوي على مسرحية من أعدادي وتمثيل تتحدث أيضاً عن أبطال عملية نفق الحرية، لأبرز فيها تفاصيل العملية كافة من لحظة وجودهم في السجن إلى خروجهم ومن ثم إعادة القاء القبض عليهم".



78

528

انشر عبر
المزيد