اعتصام في "برج الشمالي" يطالب "الأونروا" بثانوية وتأمين اللوازم المدرسية

27 أيلول 2021 - 08:50 - الإثنين 27 أيلول 2021, 20:50:26

وكالة القدس للأنباء – زهراء رحيّل

اعتصم عدد كبير من الطلاب الثانويين وأهاليهم، اليوم الإثنين، في مدرستي جباليا والصرفنذ في مخيم برج الشمالي، وذلك ضمن سلسلة التحركات التي أعلنت عنها لجنة الأهالي، للمطالبة بفتح ثانوية أو فتح صفوف داخل مدرسة جباليا المتوسطة، وتأمين المواصلات وغيرها.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها: "حقي في التعليم حق إنساني عالمي كفلته كل الشرائع الدولية"، "لا لتحميل أهالي الطلاب فوق طاقتهم"،وعلى "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين- الأونروا تأمين اللوازم المدرسية"، وأخرى حملت مناشدات لأصحاب الضمائر الحية للوقوف إلى جانبهم، مرددين شعارات تطالب بثانوية داخل المخيم.

وأكدت عضوة اللجنة أية مصطفى لـ"وكالة القدس للأنباء" على "وجود ١٥ صفاً فارغاً داخل مدرسة جباليا،  بينما عدد الطلاب يقارب ٢٥٠ طالباً وطالبة، وهذا يعني أن عدد الصفوف كافي، بل وتبقى بعض الصفوف فارغة، وعلى الوكالة جلب طاقم تعليمي".

وبيّنت مصطفى، وجود صفوف فارغة في مدرسة الصرفنذ أيضاً، ودعت الجميع للمشاركة في الاعتصام لأنه  ضمان للجيل القادم.

بدورها أوضحت إيناس شحادة، إحدى المشاركات في الاعتصام، أن تحركات الأهالي مستمرة حتى تحقيق المطالب، وقالت للوكالة: "غداً نحن هنا أيضاً، وسوف نقف في باحات المدرسة احتجاجاً على سلوك الأونروا، وسوف ندخل الصفوف ونرتب الطلاب داخلها، وإن استمرت إدارة الأونروا في تجاهلها لنا، سوف نتجه إلى التصعيد، ويحق لنا مدرسة".

وأضافت :"من جهة أخرى الظروف أكثر من صعبة، ومعظم الأهالي عاجزين عن تأمين كلفة المواصلات، ولن نقبل توقف أي طالب عن دراسته بسبب مشكلة المواصلات أو غيرها".

انشر عبر
المزيد