المقاومة الفلسطينية تكشف معلومات حساسة عن رئيس "الشاباك" الجديد وتتوعد بملاحقته

27 أيلول 2021 - 09:18 - الإثنين 27 أيلول 2021, 09:18:29

مطلوب
مطلوب

وكالة القدس للأنباء - متابعة

كشف مصدر مطلع في المقاومة الفلسطينية، عن معلومات تنشر لأول مرة حول رئيس جهاز الأمن الصهيوني العام "الشاباك" الجديد.

وشملت المعلومات التي كشف عنها المصدر الذي تحدث إلى موقع "فلسطين الآن" قبل أن يتم تداول تصريحاته في وسائل الإعلام الفلسطينية، اسم رئيس الجهاز الذي يشار إليه "إسرائيليا" بالحرف "ر"، والذي أعلن رئيس الحكومة الصهيونية نفتالي بينيت عن تعيينه خلفا للرئيس الحالي للجهاز، ناداف أرغمان، الذي ستنتهي ولايته في 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

كما شملت المعلومات صورة رئيس "الشاباك" الجديد، الذي اسمه، حسب المصدر، رونين بيريزوفسكي، ومكان سكنه وعنوانه الدقيق وتاريخ ميلاده وتاريخه في خدمة الأجهزة الأمنية.

وشدد المصدر على أن رئيس "الشاباك" الجديد "مرصود لدينا في المقاومة وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة".

ووفقا للقانون الصهيوني، تمنع الرقابة العسكرية نشر اسم رئيس جهاز "الشاباك" الجديد علنا في وسائل الإعلام، إلى حين مصادقة لجنة التعيينات على توليه المنصب.

وأرفق المصدر تصريحاته بصورة لرئيس "الشاباك" الجديد، وقد كتب عليها عبارة "مطلوب".

وأشارت التقارير إلى أن الرئيس الجديد للشاباك كان مقاتلا في "وحدة النخبة" (سييرت ماتكال)، ثم تجند لجهاز الأمن العام وعمل في وحدة تنفيذ العمليات، وكان له دور إداري في العمليات حتى تم تعيينه رئيسا للقسم الإداري في الجهاز عام 2011.

وانتقل "ر" إلى مهمة تنفيذية في "الموساد" ثم بعد أن عاد من المهمة إلى "الشاباك"، تم تعيينه رئيسا للمقر وكان يعتبر الشخص صاحب ثالث أعلى رتبة في الجهاز. وأصبح رئيس "الشاباك الجديد" في عام 2018 نائبا للرئيس الحالي في الجهاز.

انشر عبر
المزيد