بيان للمفوض العام لـ"الأونروا" حول أحداث "عين الحلوة" و "البارد"

21 أيلول 2021 - 09:44 - الثلاثاء 21 أيلول 2021, 09:44:37

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أصدر المفوض العام للاونروا فيليب لازاريني بيانا في شأن أحداث نهر البارد وعين الحلوة، عبر فيه عن قلقه "... إزاء التطورات الأمنية الخطرة التي جرت في لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع".


وقال المفوض: "إنني أدين بشدة هذه الحوادث التي تقوِض أسس الحيادية وحرمة مبانينا وتعرِض حماية وأمن لاجئي فلسطين وموظفي الأونروا وممتلكاتها لخطر جسيم. وتطلب الأونروا من جميع الأطراف الالتزام باحترام حيادية الوكالة وحرمة منشآتها في كل الأوقات واتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار الحوادث التي تتعارض مع ذلك. كما وأعبر مجددا عن بالغ القلق إزاء الوضع المتدهور في لبنان ككل، وتأثيره الكبير على لاجئي فلسطين الذين هم في الأساس بين المجتمعات الأكثر ضعفا".

وأضاف: "الأونروا هي الشاهد الأول على الاحتياجات الهائلة ومستوى الفقر المرتفع في اوساط لاجئي فلسطين في لبنان. والوكالة لا تدخر جهدا من أجل المطالبة بتوفير دعم إضافي لمجتمع لاجئي فلسطين في لبنان. ومن أجل الاستمرار في تقديم الخدمات الحيوية إلى مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان، تحتاج الأونروا إلى دعم مالي إضافي الى جانب الاحترام الكامل لسلامة موظفيها وصون حرمة منشآتها في كل الأوقات".

انشر عبر
المزيد