هذا ما قالته "الأونروا" بعد الاعتداء على مكتبها في "البارد"

18 أيلول 2021 - 08:50 - السبت 18 أيلول 2021, 20:50:45

نهر البارد - متابعة

قالت "وكالة عوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا، اليوم السبت، إنه "عمد اليوم عدد من المحتجين المقربين من بعض العائلات النازحة من مخيم نهر البارد، والتي مازالت تسكن في المساكن المؤقتة الى الهجوم على مكتب الأونروا، لأعادة إعمار مخيم نهر البارد، وقاموا بتكسير محتوياته وإلحاق ضرر كبير فيه، كما قاموا بإشعال الاطارات أمام مدخل مكتب الأونروا في المخيم، وألحقوا أضراراً بسيارات تابعة للوكالة ولم يتم تسجيل أي اصابات نتيجة هذا الإعتداء".

وأضافت الوكالة: "نظراً لخطورة هذا الإعتداء تعلن الأونروا بأن مكتب الإعمار داخل المخيم سيبقى مقفلاً كما سيتم تعليق كل أعمال إعادة الإعمار فوراً وحتى إشعار آخر".

وذّكرت الأونروا إلى أن أنها "على تواصل منذ أشهر مع عائلات النازحين من مخيم نهر البارد، التي مازالت تسكن في المساكن المؤقت، وقد طلبت منها الإخلاء وعرضت عليها بدل إيجار، ريثما يتم الإنتهاء من إعادة بناء بيوتها داخل المخيم".

وشددت على أن "المساكن المؤقتة يجب أن تزال بأسرع وقت لأنها أصبحت تشكل خطراً، كما أنها غير صالحة للعيش الكريم، وبينما تواصل الأونروا اتصالاتها بالعائلات النازحة، وخلافاً للمعلومات غير الصحيحة التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما زالت الأونروا تؤمن الكهرباء والمياه للمساكن المؤقتة بنفس عدد الساعات التي يحصل عليها كل السكان الآخرين في مخيم نهر البارد".

وختمت الأونروا بالقول: "إن الأونروا تعترف بحق كل شخص بالاعتراض لكنها تطالب الأطراف كافة الإمتناع عن أي مظهر من مظاهر العنف".

انشر عبر
المزيد