بينيت: المنحة القطرية ستصرف عبر الأمم المتحدة ولن تنقل بالحقائب

12 أيلول 2021 - 05:01 - الأحد 12 أيلول 2021, 17:01:03

يافا المحتلة - وكالات

نفى رئيس الحكومة الصهيونية، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، موافقته على نقل المنحة القطرية للعائلات المتعففة في قطاع غزة عبر الحقائب، مؤكدا بأن المنحة القطرية ستصرف عبر الأمم المتحدة ضمن آلية متفق عليها ولن يتم إدخال المنحة لغزة عبر الحقائب مثلما كان متبعا بالسابق.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الصهيونية وتم تعميمه على وسائل الإعلام "مثلما نشر رسميا، تمت تسوية إرسال المنحة القطرية للمحتاجين في قطاع غزة بواسطة آلية بمشاركة الأمم المتحدة، حيث يتم تمرير المنحة بواسطة كوبونات وليس بواسطة حقائب تحمل أموالا نقدية مثلما كان الأمر سابقا".

أما الجزء الثالث من المنحة، أضاف مكتب بينيت "الأجهزة الأمنية تنظر في خيارات مختلفة. عندما سيتم إيجاد مخطط مناسب يضمن عدم وصول هذا الأموال لتمويل أنشطة إرهابية، سيطرحه وزير الأمن على رئيس الحكومة"، مؤكدا أن "المخطط السابق لن يتكرر. بحيث سيبلور الحكومة موقفه من هذا الشأن بعد أن تُعرض عليه الخيارات المختلفة".

إلى ذلك، أكدت الأمم المتحدة أن العائلات المستحقة لهذه المساعدات، ستتلقى إشعارات في الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها

وأوضح حساب المنسق الأممي تور وينسلاند على موقع "تويتر"، أن العائلات المستحقة لهذه المساعدات ستتلقى إشعارات في الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها وموعد تلقي مساعدتها، دون أن يوضح مزيدا من التفاصيل حول آلية إدخال الأموال وصرفها.

وأشار إلى أن هذه المساعدات المالية ستترافق مع استمرار صرف المساعدات "للمحتاجين" التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

يذكر أن السلطة الفلسطينية رفضت مؤخرا تحويل المنحة القطرية من خلال البنوك الفلسطينية، بذريعة خوف البنوك من أن يؤدي ذلك لاتهامها بالإرهاب، على حد تعبير السلطة الفلسطينية.

انشر عبر
المزيد