"رابطة بيت المقدس" تكرم الطلبة الناجحين في منطقة صيدا

08 أيلول 2021 - 10:52 - الأربعاء 08 أيلول 2021, 10:52:13

صيدا – وكالة القدس للأنباء

أقامت "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين"، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في الساحة اللبنانية، مهرجاناً لتكريم الطلبة الفلسطينيين المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام، بمنطقة صيدا بعنوان: "فوج سيف القدس"، وذلك في قاعة ناجي العلي، بمخيم عين الحلوة، بحضور مسؤول العلاقات الوطنية والخارجية، الحاج شكيب العينا، ورئيس الرابطة في لبنان، أ. خالد بديوي، ومدير التعليم بوكالة "الأونروا" بالمنطقة د. محمود زيدان، والمؤسسات الشبابية والطلابية، ومدراء المدارس والمعاهد، وأهالي المتفوقين والناجحين، وحشد من أبناء المخيّم.

وألقيت في المهرجان كلمات عدة شددت على أهمية الاستثمار في العلم باعتباره من أهم أسلحتنا في بناء مجتمع مثقف متعلم ساعٍ الى انتزاع حريته وتحرير أرضه واستعادة حقوقه كاملة في التحرير والعودة.

915ec363-2140-4f2d-b4cf-f30a56ff5ff8

العينا: العلم سلاح بيد المجاهدين

كلمة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، الساحة اللبنانية، القاها مسؤول العلاقات الوطنية والخارجية الحاج شكيب العينا، حيث أكد في مستهلها على أهمية الاستثمار الفلسطيني في العلم باعتباره أهم أسلحتنا في بناء مجتمع مثقف متعلم ساعٍ الى انتزاع حريته.

وأشار العينا بأن العلم سلاح مهم في يد الشعب الفلسطيني المناضل وخاصة في مسيرة كفاحه الطويل ضد الاحتلال الصهيوني، وهو نهج سارت عليه الأجيال الفلسطينية منذ القدم ومنهم الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الذي أولى إهتماما بالغا للعلم والمعرفة وكان يردد دائما بأن "المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر"، هذه الأجيال التي سخرت العلم  للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومن بينها حقه في تحرير أرضه وتحقيق العودة الحرة الكريمة لملايين اللاجئين الى أرضهم وأملاكهم وبيوتهم بعزة وكرامة.

وتوجه العينا للطلاب قائلا: أنتم من أهم أولوياتنا في الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي ونحن من خلال جهود الأخوة في رابطة بيت المقدس نبذل كل جهد مستطاع لدى المؤسسات التربوية والجامعات  وأصحاب الأيادي البيضاء لمساعدتكم في تحصيل منح دراسية وذلك حسب الامكانيات المتاحة لدينا في ظل هذه الظروف الصعبة.

كما وطالب إدارة الأونروا بضرورة إيلاء المزيد من الإهتمام بالمجتمع الفلسطيني اللاجىء وتوفير جميع مقومات الحياة الكريمة التي تمكنه من الصمود في وجه كل مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وإلى إيلاء الطلاب الفلسطينيين المزيد من الرعاية لكي يستطيعوا إستكمال مسيرتهم التعليمية.

وأدان العينا إتفاق الإطار الذي حصل بين وكالة الأونروا والإدارة الأميركية مؤخرا، الذي يهدف إلى محاصرة اللاجىء الفلسطيني وخنقه وعزله عن بيئته الوطنية وقضيته العادلة التي وجد من أجل الدفاع عنها، مؤكدا بإن هذا الإتفاق يمثل إنتهاكا لميثاق الأمم المتحدة ولقرار الجمعية العامة بإنشاء الوكالة..

وتوجه بالتحية الى الأهل الذين لم يبخلوا على أبنائهم بأي شيء حتى أوصلوهم إلى بر الأمان، وبناء مستقبل واعد... ووجه رسالة للطلاب مؤكدا "إنكم أنتم من الجيل الذي أفشل  كل المخططات والرهانات، وستكونون الجيل الذي سوف يسهم في البناء والحفاظ على الهوية الفلسطينية الملتزمة بوطنيتها وقضيتها المركزية.

788ea78c-8540-4b30-8f9f-f9ed41dcfac9

بديوي: أننا قادرون على الإبداع

كلمة رابطة بيت المقدس القاها رئيس الرابطة الأستاذ خالد بديوي، هنأ خلالها الطلاب الناجحين وبارك لذويهم ، وأشاد بجهود الكوادر التعليمية الذين لم يبخلوا بالعطاء والذين تعبوا وحضروا وعلموا بجدٍ لنصل الى هذه النتائج المبهرة، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، والظروف القاسية التي يمر بها لبنان، عامة ومخيماتنا بخاصة..

وشدد بديوي على أهمية الاستثمار في العلم، وقال: لقد اخترنا هذا العام اسم مهرجان سيف القدس لأننا نؤمن بوحدة الشعب الفلسطيني، وحدة النضال، ووحدة الانتصار ولأننا على يقين بالتزام ابناء هذه القضية في مختلف اماكن تواجدهم، بالسعي الدؤوب رغم كل الظروف باكمال مسيرة المقاومة والجهاد على طريق فلسطين الحبيبة.

وأضاف بديوي، نحن نملك القدرة على تغيير المعادلات وكسر ارادة العدو وتحقيق الانتصارات، والأمثلة الحية هذا العام كثيرة وعميقة. كعملية قتل القناص على حدود غزة، وعملية نفق الحرية، حيث حقق الأسرى الأبطال المستحيل بانتزاع حريتهم وعلى رأسهم ابن مدرسة الشقاقي الحر محمود عارضة الذي قاد عملية التحرر.

العالم كل العالم يقف عاجزًا عن فهم ماهية ما قاموا به، الخطة والأدوات التي استخدموها، هذه العقلية الفذة لم تأتِ من فراغ بل هي نتيجة حتمية للايمان الذي يتدفق من القلب الحي.

والدرس الأساسي الذي وجب علينا تعلمه، اننا قادرون، على الابداع والتميز وكسر قيد الواقع.

ودعا بديوي الطلاب للحفاظ على هذا الانجاز، بكل ما اوتيتم ولا تسمحوا للواقع الراهن الصعب ان يوقف مسيرتكم العظيمة. مؤكدا أن هذه الرابطة منكم ولكم، وهي ملتزمة بكافة كوادرها واعضاءها في دعمكم ومساندتكم لتوفير الظروف المناسبة لكم.لتكملوا ما بدأتم به من تميز وتفوق وابداع.

5b8b9b36-4f58-4c5d-86cb-b6ac59ee9108

سرين حوران: شكرا رابطة بيت المقدس

كلمة الطلاب المتفوقين القتها الطالبة المتفوقة سرين عمار حوران، حيث رحبت بالحضور الكريم، الأهل والأساتذة والخريجين وأبناء شعبي الأفاضل، وقالت نحن خريجو ثانوية بيسان، تفوقنا رغم  المشاكل الصحيةً والسياسيةً والاقتصاديةً، فنحن من بددنا الظلام، ورفعنا اسم فلسطين عالياً، نحن فرسان العلم والايمان... اهل الدرجات والاتقان نؤدي لآبائنا أروع تحية.

وتقدمت سرين باسم كل الخريجين والخريجات، بجزيل الشكُرِ وعظيم الأمتنانِ لرابطة بيت المقدس، وهنأت جميع الطلاب الناجحين والمتميزين، وتمنت لهم دوام التفوقِ والنجاح، فنحنُ الشريحة التي يعتمَدُ عليها لتحريرِ فلسطين الحبيبة.

انشر عبر
المزيد