لدغات الحشرات: علاجات منزلية تخفف الألم

30 آب 2021 - 03:08 - الإثنين 30 آب 2021, 15:08:20

وكالة القدس للأنباء - متابعة

الصيف ليس موسم الاستجمام والإجازات فقط، بل هو كذلك موسم مجموعة من الظواهر مثل الحشرات التي تلدغ الإنسان وتترك آثارها على جلده. لذا تقترح مجلة "ريدرز ديجيست" قائمة من العلاجات المنزلية لهذه اللدغات:

صودا الخبز

تعتبر علاجاً منزلياً للدغات الحشرات لكل من البالغين والأطفال، نظراً لأنها تخفف التهيّج والحكة. لعمل عجينة يجب خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الماء لصنع عجيبنة توضع على لدغة الحشرة. تُترك لتجف قبل إزالتها بقطعة قماش باردة.

الثلج

يمكن أن يكون الثلج مهدئاً لمجموعة متنوعة من الإزعاجات، بما في ذلك لدغات الحشرات. وهو جيد لأنه يبعثر عمل الأعصاب في نقل الألم، والبرودة تقلل التورم والالتهاب الموضعي.

الخل

يمكن أن يقلل الخل من الإحساس بالوخز أو الحرق وهو مطهر طبيعي، خاصة إذا كنت عند الخدش. من الأفضل نقع منشفة أو منشفة ورقية ماصة في الماء البارد والخل، ثم وضعها على مكان اللدغة لبضع دقائق.

دقيق الشوفان

يوفر دقيق الشوفان خصائص علاجية وترطيبية ومضادة للأكسدة للبشرة، مما يجعله أحد أفضل العلاجات المنزلية للدغات الحشرات. يمكن أن يخفف الحكة ويقلل التورم. ما عليكم سوى خلط دقيق الشوفان بالماء لصنع معجون ووضعه مباشرة على اللدغة. يُترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يُمسح.

معجون الأسنان

ضعوا معجون أسنان بالنعناع على اللدغة حتى تتمكنوا من الاستفادة من خصائصه المهدئة والمبردة. معجون الأسنان قابض طبيعي، لذلك يمكن أن يمنع المزيد من التورم.

انشر عبر
المزيد