الجيش الأمريكي يقرر عدم شراء نظام "القبة الحديدية"

27 آب 2021 - 01:27 - الجمعة 27 آب 2021, 13:27:28

وكالة القدس للأنباء - متابعة

نكسة جديدة لحقت بالصناعة التسليحية "الإسرائيلية". فبعد انكشاف عجز دبابة الميركافا بمواجهة صاروخ الكورنيت، وتراجع صفقات بيع هذه الدبابة التي كانت تعتبر أهم المنجزات الصهيونية، لحقت الهزيمة بنظام "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي...

فقد ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست يوم الأربعاء 25/8 أن الجيش الأمريكي قرر في نهاية المطاف عدم شراء نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي "الإسرائيلي" الذي يهدف إلى مواجهة التهديدات الجوية.

يأتي هذا القرار بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام الذي طورته شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة "الإسرائيلية".

وفقًا لـموقع "ديفينس نيوز" اختارت واشنطن النظام من   Dynetics، المملوكة لشركة   Leidos الأمريكية، بعد اختبارات مقارنة بين النظامين الشهر الماضي في نيو مكسيكو.

ومن جهتها قالت وزارة الأمن "الإسرائيلية" وشركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لصحيفة جيروزاليم بوست إنهما "لن يعلقا على ما كشف عنه موقع "ديفينس نيوز"، ولكن إذا تم تأكيد ذلك، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة "الإسرائيلية"، والصناعة العسكرية الإسرائيلية". وهذا القرار الأمريكي سوف يفقد كيان العدو الغالبية العظمى من زبائن "القبة الحديدة" وأخواتها.

وفقًا لموقع أخبار كالكاليست، يبلغ متوسط سعر جهاز القبة الحديدية حوالي 27 مليون شاقل حوالي7.12 مليون دولار.

حققت شركة صناعات الفضاء "الإسرائيلية"، التي تصنع رادارات القبة الحديدية، مبيعات قياسية بلغت 4.2 مليار دولار حوالي 3.58 مليار يورو في عام 2020

انشر عبر
المزيد