منح دراسية للطلاب الفلسطينيين في الشتات في تونس وكوبا

17 آب 2021 - 10:33 - الثلاثاء 17 آب 2021, 10:33:29

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلنت دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الفلسطينية عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس، لطلاب الشتات، للحصول على درجة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه  في  تخصصات مختلفة. كما أعلنت عن توفر عدد من المنح الدراسية في كوبا للحصول على درجة البكالوريوس في الطب البشري فقط  للعام 2020-2021 لطلاب الشتات .

الوثاثق المطلوبة المرفقه على ان تكون باللغة الانجليزية ومصدقة حسب الأصول:

تعبئة الطلب الخاص بالدائرة، كشف علامات الثانوية العامة مصدقة من وزارة التربية والتعليم، صورة عن شهادة الميلاد .صورة عن جواز السفر ساري المفعول،.شهادة عدم محكومية .شهادة خلو أمراض مصدقة من وزارة الصحة تشمل فحص الايدز.10 صور شخصية حجم 3*3سم .

          على كل طالب يتم ترشيحه أن يكون على استعداد لتقديم الوثائق المذكورة أدناه مصدقة ومترجمة إلى اللغة الاسبانية.

          التغطية المالية للمنحة:

 تغطي المنحة الأقساط الدراسية، الإقامة في مساكن الطلبة، الغذاء في مطاعم الطلبة.

يحتاج الطالب إلى تكاليف معيشة حوالي 250 دولار كوبي اي ما يعادل 300 دولار امريكي، ويعتمد ذلك على الطالب نفسه.تذاكر السفر على حساب الطالب.على كل طالب ان يحضر بطاقة السحب ( الصراف الآلي) وأن يتأكد قبل سفره من أن البطاقة تسحب في كوبا ، حيث لايوجد إمكانية لتحويل الأموال .

شروط المنحة:

ان لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن 88% فأعلى في الفرع العلمي فقط ، ومن خريجي العام 2020  فقط .على الطالب ان تكون لديه القدرة على تحمل الحياة الصعبة في كوبا نتيجة الحصار و  الوضع الاقتصادي الصعب  والنقص الحاد في المواد الغذائية .

انشر عبر
المزيد