أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الإثنين 2 آب / أغسطس 2021

02 آب 2021 - 09:13 - الإثنين 02 آب 2021, 09:13:49

وكالة القدس للأنباء – متابعة

البناء

ـ خفايا
قال مصدر أمني إنّ التحقيق القضائي في الأحداث الأمنية الخطيرة في خلدة يجب أن يبدأ من معرفة كاتب بيان أول أمس وبيان أمس الصادرين باسم العشائر العربية، لأنّ الأول تضمّن تبريراً لعملية القتل، والثاني تضمّن تهديداً بإشعال مواجهة في مناطق لبنانية عديدة.
ـ كواليس
توقعت مصادر دبلوماسية أن تشهد الساحتان العربية والأفريقية مزيداً من التحركات الجزائرية بعد عودة وزير الخارجية رمطان لعمامرة إلى الوزارة وتبنّيه سياسات وأدواراً يسعى لتظهيرها بما ينسجم مع قراءة المشهدين الدولي والإقليمي تعوّض غياب مصر

الجمهورية
ـ سأل مرجع سياسي رئيس كتلة نيابية عن موقف سلبي عبّر عنه من عدم تكليف الرئيس ميقاتي فأجاب: لقد تسرّعنا.
ـ تتخوف أوساط سياسية مراقبة من أن يؤدي التفلت الأمني على طريق الجنوب الساحلي إلى توسيع رقعة الإشتباكات وتفاقم الوضع أكثر.
ـ ألغت مجموعة وزارية إجتماعات لها كانت تعدّ لزيارة جماعية الى عاصمة عربية بعد تكليف ميقاتي تشكيل الحكومة.

النهار
ـ غياب لافت
يسجل غياب لافت لعدد من الوجوه البارزة فـي احد الاحـزاب المـتـجـددة بعدما تبوأت الاطـلالات الاعـلامـية في مرحلة سابقة من دون معرفة الاسباب.
ـ لقاءات مكثفة
تتـكـثـف اللـقــاءات بـيـن رجال أعمـال وقيـادات من المجـتمع المدني استعداداً للانتخابات النـيـابية ولـوضع اللمسـات الأخـيـرة علـى لـوائـح انتخابية على امتداد مساحة البلد، إضـافـة إلـى خـطوات أخرى يجري التداول بها.
ـ عدم إلتزام
لا يزال الوضع التمويلي للمحكمة الخـاصـة بلبنان امراً معقداً رغم تبرع هيئات بيروتية لم يكشف النقاب عـنها بحصة لبنان من التـمـويل في ظل عدم الـتـزام دول اخـرى بســداد متوجباتها.

اللواء
ـ همس
يُجري الرئيس المكلف بعيداً عن الأضواء مروحة إتصالات واسعة مع أطراف محلية وجهات خارجية معنية بالوضع اللبناني، وذلك في إطار الجهود لتذليل بعض العقبات أمام طريق الولادة الحكومية وجعلها سالكة!
ـ غمز
المزايدات المحتدمة في الساحة المسيحية بين التيار الوطني والقوات اللبنانية فرملت إندفاعة الأول في تسهيل تأليف الحكومة، وأعادت شروطه المعروفة إلى الواجهة من جديد!
ـ لغز
تكثفت الإتصالات بين قيادات سياسية وروحية إسلامية لتطويق حوادث خلدة في أسرع وقت ممكن، وقطع الطريق على المتلاعبين بنار الفتنة المذهبية!

انشر عبر
المزيد