أكثر من 100 إصابة برصاص الاحتلال خلال مواجهات بلدة بيتا

28 تموز 2021 - 01:39 - الأربعاء 28 تموز 2021, 13:39:57

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أصيب أكثر من 100 فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية، كما وقع اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين شمالي الضفة، علاوة على اعتقال عدد من الفلسطينيين في مناطق من الضفة المحتلة، فيما نفذ مستوطنون اقتحامات لباحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، في تصريح صحافي، بأنّ حصيلة مواجهات بيتا، أمس الثلاثاء، كانت 106 إصابات؛ بينها إصابة واحدة بالرصاص الحي، و72 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و14 إصابة تعرض أصحابها للسقوط، لافتاً إلى أنّ 3 مصابين جرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

ووقعت تلك الإصابات خلال مواجهات شهدها محيط جبل صبيح، الليلة الماضية، وكذلك بتجدد المواجهات عقب قتل قوات الاحتلال شادي عمر لطفي سليم (41 عاماً) من بلدة بيتا، أثناء تواجده قرب مفترق البلدة، بعد إطلاق الرصاص عليه، ما أدى لاستشهاده، وفق ما أفاد به، نائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل.

وأوضح حمايل أنّ سليم يعمل فنيًا في التمديدات الصحية، وكان يقوم بفحص أنابيب المياه في بئر المياه الموجودة قرب المفرق والذي يغذي عدة قرى في المنطقة، فأطلقت قوات الاحتلال التي كانت في الجهة المقابلة 14 رصاصة باتجاهه، ما أدى لاستشهاده، ولا زالت قوات الاحتلال تحتجز جثمانه.

على صعيد منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، 3 فلسطينيين من مخيم جنين تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع الشبان وكذلك اندلاع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأفاد مدير "نادي الأسير" الفلسطيني في محافظة جنين منتصر سمور، لـ"العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني مازن السعدي، ونجله أوس، والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجا، بعد اقتحامها مخيم جنين ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد وبراء عارف جابر من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وفق ما أفاد به والدهما الناشط في "تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بالخليل" عارف جابر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين حسين وبهاء محمد الوحش من منطقة التعامرة شرقي بيت لحم جنوبي الضفة، وحسام إبراهيم عبد الله ونجله إبراهيم من مدينة بيت لحم، وتم اعتقال الشابين عبد الله صقر وعز الدين موفق عبد الله من مخيم عايدة شمالي بيت لحم، بينما جرى اعتقال الشاب جلال ديرية من بلدة بيت فجار في بيت لحم. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب تميم محمد سرور من بلدة نعلين غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

في غضون ذلك، اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل المزعوم".

انشر عبر
المزيد