علاج 106 مرضى في اليوم الصحي المجاني في "برج البراجنة"

27 تموز 2021 - 09:42 - الثلاثاء 27 تموز 2021, 09:42:31

برج البراجنة - وكالة القدس للأنباء

بمناسبة انتصار "تموز 2006 " ، ومعركة "سيف القدس"،  أقامت جمعية "الأطباء الرساليين - بدون حدود" الايرانية، بالتعاون مع "الهيئة الصحية الاسلامية" في حزب الله، أمس الإثنين، يوماً صحياً تخصصياً مجانياً لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان، من خلال أطباء مختصين من الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك في الاختصاات التالية: امراض القلب والامراض الصدرية، في مستشفى حيفا بمخيم برج البراجنة، وقد بلغ عدد الحالات التي تم علاجها 106 مريضى.

وخلال تجوله في المستشفى، ألقى  نائب مسؤول الملف الفلسطيني في "حزب الله"، عطالله حمود، كلمة بالمناسبة، فأكد بأنه "رغم الحصار تقف الجمهورية الاسلامية بطاقمها الطبي مع أهلنا في المخيمات".

وقال: " جمعية الاطباء الرساليين بدون حدود الايرانية تصل إلى بيروت لكي تضمد جراح أهلنا في مخيمات لبنان. البعثة الطبية تأتي بعد انقطاع دام أكثر من سنة ونصف بسبب وباء كورونا".

ولفت إلى أن "هذه البعثة التي نذرت نفسها وأتت الى مخيمات لبنان لتؤكد تضامنها مع شعبنا في مخيمات اللجوء في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا في المخيمات".

وختم عطا الله  كلامه مؤكداً بأننا "سنكون مع الشعب الفلسطيني في السراء والضراء، كما وقفت الجمهورية الاسلامية في ايران مع القدس وغزة ستقف مع أهلنا في مخيمات لبنان حتى تنتصر فلسطين وقضية فلسطين وستبقى هذه القضية البوصلة لجميع الأحرار في العالم".

من جهته، أكد ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، بأن " هذا اليوم يأتي في ظل وضع صعب يمر به لبنان على الصعيد المادي والاقتصادي والصحي وينعكس ذلك على المخيمات الفلسطينية. تأتي هذه الخدمات لتبلسم جراحهم وتخفف نوعا ما من معاناتهم التي يعانون منها".

وختم: "لا يسعنا إلا أن نشكر هذه الجمعية والهيئة الصحية ومن ورائهما الجمهورية الاسلامية في ايران التي تقدم الخدمات لاجل شعبنا .وهي لم تتخلى يوماً من الأيام عن القضية الفلسطينية وعن المقاومة".

بدوره، توجه مدير عام مستشفى حيفا، الدكتور خليل مهاوش بالشكر الجزيل إلى "الإخوة في جمعية الأطباء الرساليين بدون حدود الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية على هذا اليوم الصحي التخصصي، والذي نحن بأمس الحاجة اليه في ظل الظروق الاقتصلدية والصحية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص".


Capture

انشر عبر
المزيد