مقبرة الشهداء المركزية في بيروت تزدان بأكاليل الورد لمناسبة الأضحى المبارك

19 تموز 2021 - 07:32 - الإثنين 19 تموز 2021, 19:32:55

شاتيلا - وكالة القدس للأنباء

نظراً لانتشار المتحور "دلتا" الذي أرخى بظلاله على لبنان، حيث بات اللبنانيون والفلسطينيون معاً حبيسين هذا المرض الفتّاك. من هذا المنطلق، وحرصاً على السلامة العامة، وتجنباً للإزدحام صبيحة عيد الأضحى المبارك، قرّرت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ومعهما الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية زيارة مقابر الشهداء، ووضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري للشهداء في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية المركزية، عند مستديرة شاتيلا يوم الوقوف على جبل عرفة وليس صبيحة عيد الأضحى المبارك، وذلك عصر اليوم الإثنين.

بدأت الزيارة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية، ثم كانت كلمة للحملة الأهلية، ألقاها عضو الحملة، الدكتور ناصر حيدر، اعتبر فيها أن فلسطين كانت وستبقى البوصلة الأولى لشرفاء الأمتين العربية والإسلامية.

وطالب حيدر في كلمته الفصائل الفلسطينية بالوحدة والتوحد حول المشروع الوطني لأنه يسقط المحاولات الصهيونية لإنهاء القضية الفلسطينية.

وكانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، أكد فيها أن قلوب الشعب الفلسطيني في الشتات هي مع الشعب الفلسطيني في الداخل، مشدداً على ضرورة الوحدة بين فصائل الثورة الفلسطينية والتي أوصى بها الشهيد ابو عمار.

وفي نهاية الزيارة تم وضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء باسم منظمة التحرير الفلسطينية  حركة فتح ورعاية أسر الشهداء.

انشر عبر
المزيد