بينت يوعز بمواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.. والمقاومة تدعو للمواجهة

19 تموز 2021 - 07:52 - الإثنين 19 تموز 2021, 07:52:57

وكالة القدس للأنباء - متابعة

ذكرت قناة "كان" العبرية، أن رئيس حكومة العدو نفتالي بينت، أوعز إلى الجهات المعنية باستمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى بشكل منتظم... فيما دعت حركة الجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية جماهير الشعب الفلسطيني لشد الرحال الى القدس لحماية الأقصى ونصرة لأهالي الأحياء المهددة بالتهجير.

 وأوضحت القناة، أن هذا القرار اتُخذ في أعقاب جلسة لتقييم الأوضاع في القدس المحتلة مع وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة الصهيونية.

 وعززت شرطة العدو من تواجدها في محيط باحة حائط البراق وساحات المسجد الأقصى وأزقة البلدة القديمة بالقدس، وذلك عقب المواجهات التي اندلعت بين الفلسطينيين والمستوطنين وقوات الشرطة بسبب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى صباح اليوم.

 يُشار إلى أن قوات الشرطة اقتحمت ساحات المسجد الأقصى فجر أمس الأحد، واعتدت على المصلين المرابطين فيه، وقامت بتفريغ المسجد تمهيدًا لاقتحام المستوطنين.

 وكانت جماعات صهيونية متطرفة دعت إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى، وبأعداد كبيرة، أمس الأحد 18 تموز/ يوليو، بمناسبة حلول ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، حيث اقتحمت أعداد كبيرة الأقصى وقاموا بتنظيم مسيرة استفزازية.

 وسبق أن أعلنت ما تسمى "حركة السيادة في إسرائيل" لتنظيم مسيرة للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة بالقدس أمس أيضًا، كما انتشر المستوطنون بجانب عدد من بوابات الأقصى، ومارسوا طقوسًا تلمودية بحماية كاملة من الشرطة الاحتلالية

وكانت حركة الجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية قد دعت جماهير الضشعب الفلسطيني في الداخل الفلسطيني والضفة المحتلة لشد الرحال الى القدس والمرابطة بالمسجد الأقصى ومواجهة قطعان المستوطنين الأوباش، ونصرة ودعما لاهالي الأحياء المقدسية المهددين بالتهجير.

انشر عبر
المزيد