اعتصام جماهيري في "البارد" للضغط على "الأونروا"

17 تموز 2021 - 09:19 - السبت 17 تموز 2021, 09:19:24

نهر البارد - وكالة القدس للأنباء

أقيم اعتصام جماهيري، في مخيم نهر البارد، أمس الجمعة، للضغط على "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، للاستجابة لمطالب أهالي المخيم، وعموم اللاجئين في لبنان، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، ولجنة أحياء الجزء الجديد من المخيم، وأهالي البركسات وأصحاب البيوت في المشاعات، والعائلات التي لم يتم إعادة اعمار منازلها، والعائلات المُستحقة في برنامج الأمان الاجتماعي.

والقى كلمة اللجنة الشعبية، في مخيم نهر البارد، أمين سرها الدوري، فؤاد موسى، أشار فيها إلى تزايد معاناة أهلنا في البارد، جراء الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالشعب اللبناني الشقيق وانعكاساتها السلبية على شعبنا، مجددا مطالبة الأونروا توفير خطة إغاثية عاجلة ومستدامة لأبناء المخيم واللاجئين في لبنان. كما طالب التجار وأصحاب مولدات الكهرباء تخفيض أسعارهم لتخفيف المعاناة عن كاهل شعبنا في ظل حالة الفقر وارتفاع نسبة البطالة .

بدوره ألقى كلمة "أصحاب البيوت في المشاعات"، خالد دياب، دعا فيها إلى "انصاف العائلات والبحث عن السبل الكفيلة بمعالجة مشكلة العائلات بإيجاد تسوية لملف المشاعات أو إعمار منازل بديلة، وتوفير بدل ايجارات أسوةً بالقاطنين بالتجمعات السكنية المؤقتة ( البركسات ).

والقى كلمة اتحاد لجان حق العودة، عضو قيادتها في لبنان، علي السعيد، حمّل فيها إدارة الأونروا المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية الناتجة عن تجاهل مطالب اللاجئين في لبنان، بإعتماد خطة طوارئ اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة، واطلاق نداء استغاثة وتوفير مساعدات مالية عاجلة، من أجل تأمين احتياجات اللاجئين، الذين يعيشون حالة احتقان عارم بسبب الأزمة الخانقة التي تهدد بانفجار اجتماعي وشعبي.

انشر عبر
المزيد