30 ألف مصل يؤدون صلاة ظهر الجمعة بالمسجد الأقصى

16 تموز 2021 - 07:19 - الجمعة 16 تموز 2021, 19:19:00

القدس المحتلة - متابعة

أدى آلاف المصلين الفلسطينيين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط قيود وتشديدات لشرطة الاحتلال الصهيوني على بواباته.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع القدس وبوابات البلدة القديمة وأزقتها وفي محيط المسجد.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 30 ألف مصل أدوا الصلاة بالمسجد الأقصى، بينهم عدد من أهالي الضفة المحتلة.

وانتقد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم اتفاقية "سيداو"، وأكد على رفض كافة مخرجاتها.

وقال الشيخ سليم:" في العشر الأوائل من ذي الحجة وعشية يوم عرفة أوصانا النبي بالأسرة والمرأة وخاصة المتزوجات، ونؤكد على رفضنا كل مخرجات سيداو، وعلى وصية نبينا بالمرأة".

وأضاف "يا أهل بيت المقدس حتى يبقى شعبنا صفا قوياً متماسكاً الزموا توجيهات نبينا عليه السلام في خطبة حجة الوداع، فقد نهانا عن الاقتتال بيننا وأمرنا بالوحدة، والحذر من سفك الدماء".

ولفت الشيخ سليم إلى أيام ذي الحجة، بقوله:" بقي من ذي الحجة 3 أيام فاغتنموها، ففيها تجتمع أمهات العبادة من صلاة وصيام وصدقة وحج، فاحرصوا على أداء الفرائض والواجبات".

وتابع خطيب الأقصى: "يوم الاثنين المقبل هو يوم عرفة فاغتنموا صيامه، فإنه يكفر سنتين، وستكون صلاة العيد في الساعة السادسة وعشرين دقيقة".

وخاطب الشيخ سليم المصلين بقوله: "أضخم ما تقومون فيه بالأيام القادمة هو ملازمة الرباط في الأقصى، وتحرصوا عل عقاراتكم من تسريبها"، مضيفاً: "شدوا رحالكم اليه فهي البوصلة الوحيدة التي تأمرنا الى وحدة الصف على طاعة الله ورسوله عليه السلام".

انشر عبر
المزيد