حزمة إجراءات صهيونية لأهالي الضفة خلال إجازة عيد الأضحى

15 تموز 2021 - 06:41 - الخميس 15 تموز 2021, 18:41:16

إجراءات صهيونية
إجراءات صهيونية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلنت حكومة الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، عن نيتها اتخاذ حزمة إجراءات لأهالي الضفة الغربية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. والذي يصادف أول أيامه يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو الجاري.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن الإجراءات الجديدة لسكان الضفة الغربية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل وزير الجيش بيني غانتس.

ووفق وسائل الاعلام، فإن الإجراءات لسكان الضفة تشمل السماح لهم خلال فترة عيد الأضحى بزيارات عائلية الى إسرائيل دون تحديد العمر، وكذلك أداء الصلاة في المسجد الأقصى من الرجال المتزوجين فوق سن 50 عاما والنساء فوق سن 40 عاما.

وقالت: "في ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية و(إسرائيل) من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا وبموجب توصية الجهاز الصحي الإسرائيلي، سيتم إصدار تصاريح للسكان الذين تلقوا التطعيم أو تعافوا، ممن سيبرزون فحص أمصال للكورونا لغرض تشخيص وجود أجسام مضادة في الدم".

ولفتت إلى أنه سيتم توسيع ساعات العمل في المعابر التالي على مدار أيام عيد الأضحى المبارك وهي بوابة طولكرم وبوابة ضاحية البريد في ضواحي القدس وحاجز الجيب.

انشر عبر
المزيد