الاحتلال يكشف تقديراته بشأن قدرات حزب الله: الحرب لن تكون سهلة على "إسرائيل"

15 تموز 2021 - 11:42 - الخميس 15 تموز 2021, 11:42:57

جيش العدو على الحدود مع لبنان
جيش العدو على الحدود مع لبنان

وكالة القدس للأنباء - متابعة

كشف جيش العدو الصهيوني، اليوم الخميس، عن تقديراته لإمكانيات "حزب الله" اللبناني الصاروخية في حال اندلاع الحرب، فيما اعتبر قائد عسكري صهيوني أن "الحرب لن تكون سهلة بالنسبة لإسرائيل".

وقال جيش العدو في بيان، إنه "في حالة الحرب، سيكون حزب الله اللبناني قادرا على إطلاق 1000 إلى 3000 صاروخ يوميا على الأقل في الأسبوع الأول من الحرب"، لكنه أكد أنه لا يتوقع أن تندلع مثل هذه الحرب قريبا، حيث أن "الأزمات الداخلية التي اندلعت مؤخرا في لبنان تجعل نشوب الحرب أقل احتمالا"، وفق ما جاء في البيان.

وفي السياق عينه، كشف مصدر عسكري كبير في قيادة المنطقة الشمالية أن الجيش "الإسرائيلي"، زاد عشرين ضعفا، قائمة المواقع التابعة لحزب الله في لبنان والتي وضعها تحت الاستهداف في حال نشوب حرب على الجبهة الشمالية، مؤكدا على أن "القائمة تضم الآن آلاف الأهداف".

من جهة أخرى، أشار قائد المنطقة الشمالية الجنرال أمير بارعام، إلى أن الجيش "الإسرائيلي" سيتصرف بحزم أمام عناصر "حزب الله" في أي حرب مستقبلية محتملة"، معتبرا أن "هذه الحرب بالفعل لن تكون سهلة بالنسبة "لإسرائيل"، ولكن في الوقت ذاته ستكون حربا لا يمكن تحملها بالنسبة لحزب الله".

وكانت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش "الإسرائيلي" قد انهت، أمس الأربعاء، "إعادة انتشار قواتها تحسبا من اندلاع معركة ضد "حزب الله"، وأعدت خططا عملياتية جديدة تشمل شن حملة عسكرية برية في عمق الأراضي اللبنانية".

انشر عبر
المزيد