مجدلاني: خصم الاحتلال أموال "المقاصة" يُدخل السلطة في أزمة حقيقية

13 تموز 2021 - 05:52 - الثلاثاء 13 تموز 2021, 17:52:56

مجدلاني
مجدلاني

وكالة القدس للأنباء – متابعة

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أن قرار حكومة، خصم مبلغ 597 مليون شيكل من العائدات الضريبية الخاصة بالسلطة "المقاصة" بغير القانوني، وينتهك الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الصهيوني برعاية الوسطاء الدوليين.

وشدد مجدلاني في تصريح صحفي، على أن الخطوة الصهيونية ستُدخل السلطة في أزمة مالية جديدة، وهو ما سينعكس بالسلب على قدرة الحكومة في الإيفاء بالتزاماتها تجاه قطاعات عدة، مثل دفع رواتب الموظفين العموميين وقطاع التعليم والصحة وقضايا أخرى.

وبشأن إذا كان هناك نية بعدم استلام أموال المقاصة منقوصة لمواجهة القرار، ذكر، أنهم يدرسون كل الخطوات لمواجهة القرار الصهيوني غير القانوني، لافتا إلى أن الحكومة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير باشرتا، بإجراء الاتصالات مع جميع الأطراف الدولية الوسيطة، للضغط على حكومة "بينت" للعدول عن قرارها.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية " الكابينت"، قرر في اجتماعه أول أمس الأحد خصم مبلغ 597 مليون شيكل من أموال الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" للسلطة الفلسطينية عن بضائع الفلسطينيين في الموانئ، بذريعة صرفها للأسرى وعوائل الشهداء، وهو قرار الخصم الأول في عهد حكومة نفتالي بينت.

انشر عبر
المزيد