نقل معلومات عن وزير الحرب

اتهام رجل أعمال من النقب بالتواصل مع المخابرات الإيرانية

13 تموز 2021 - 10:50 - الثلاثاء 13 تموز 2021, 10:50:59

أبو القيعان أثناء دخوله للتحقيق
أبو القيعان أثناء دخوله للتحقيق

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قدم مكتب المدعي العام في المنطقة الجنوبية لائحة اتهام في محكمة بئر السبع ضد رجل الأعمال يعقوب أبو القيعان من سكان قرية حورة بالنقب، بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48، يوم (الاثنين 12/7/2021) بارتكاب مخالفات أمنية تشمل الاتصال بوكيل أجنبي وتقديم معلومات "للعدو".

 وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أبو القيعان كان مرتبطًا سابقًا بحزب تيلم الذي يتزعمه موشيه يعلون، وحتى في الانتخابات الأخيرة كان ناشطًا رئيسيًا في حزب راعم (الذي يتزعمه منصور عباس) في النقب.

وقال جهاز الشاباك إن أبو القيعان اعتقل قبل أكثر من شهر، في 10 حزيران/يونيو، للاشتباه في وجود اتصالات غير مشروعة مع مصدر لبناني عراقي ومن خلاله مع المخابرات الإيرانية، التي نقل إليها معلومات عن شخصيات عامة في "إسرائيل"، وكان على اتصال مع المدعو حيدر المشهداني الذي يعمل لصالح المخابرات الإيرانية.

 وبحسب لائحة الاتهام، نقل أبو القيان معلومات عن جدول أعمال ومكان وزير حرب العدو بني غانتس إلى إيران.

 وقال أبو القيعان في جلسة المحكمة اليوم: "لم أفعل شيئاً، أخبرتهم بكل شيء".

  وبحسب الصحيفة، يعتبر أبو القيعان شخصية نشطة للغاية في الإعلام، وفي عملية "حارس الأسوار" تحدث على مواقع التواصل الاجتماعي ضد "إسرائيل" وكتب: "سنقطع كل يد تلمس الأقصى .. لا نخاف من الاحتلال ".

ولفتت أنه في 16 أيار/مايو بعد استجوابه من قبل الشاباك كتب أنه فقد وظائف كثيرة في "إسرائيل" بسبب وقوفه إلى جانب "شعبه"، وقال: "المال سيذهب سيبقى الشرف والفخر، ولا شيء يمنعني من الوقوف إلى جانب شعبي إلا الموت".

انشر عبر
المزيد