حلم إيطاليا بلقب "اليورو" يصطدم بملعب "ويمبلي"

11 تموز 2021 - 09:15 - الأحد 11 تموز 2021, 09:15:47

لندن - وكالات

يلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الإنجليزي مساء الأحد في مواجهة من العيار الثقيل على ملعب "ويمبلي" بلندن في نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

وحجز المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل للنهائي بعدما أزاح إسبانيا بفوز صعب عبر ركلات الترجيح، فيما تغلب المنتخب الإنجليزي على نظيره الدنماركي بهدفين لواحد.

ويحلم الملايين من مشجعي إيطاليا حول العالم في عودة "الأتزوري" لقمة المجد من جديد، بعد سنوات من الغياب عن منصات التتويج في مختلف البطولات الكبرى التي شارك فيها.

وفشل المنتخب الأزرق في تحقيق أي بطولة منذ 15 عامًا، وكان تتويجه الأخير بلقب كأس العالم 2006 على حساب فرنسا.

ورغم وصول منتخب إيطاليا لنهائي "اليورو" عام 2012، إلا أنه تلقى خسارة عريضة أمام إسبانيا برباعية نظيفة، ثم زادت المعاناة بمفاجأة مدوية حين فشل في التأهل لكأس العالم 2018، لكن منذ عام 2018 وتحديدًا مع تعيين روبرتو مانشيني في مهمة المدير الفني ارتفع سقف التوقعات والأحلام بالتتويج ببطولة "يورو 2020"، خاصة بعد الأداء الاستثنائي للمنتخب على مدار آخر عامين.

وتمكن "الأتزوري" من خوض 33 مباراة دون هزيمة حتى الآن، وتوج مجهوده بالوصول إلى نهائي "يورو 2020".

الاختبار الأخير

وسيكون على الإيطاليين خوض مباراة صعبة للغاية أمام إنجلترا، لا سيما أنها ستقام على ملعب "ويمبلي" في لندن.

ومع إقامة اللقاء في "ويمبلي" سيكون منتخب إيطاليا أمام اختبار صعب في حضور 60 ألف مشجع غالبيتهم من أنصار منتخب "الأسود الثلاثة" المتعطشين لأول تتويج منذ فوز منتخب بلادهم بكأس العالم عام 1966.

وبالإضافة لذلك، فإن المنتخب الإنجليزي سيحاول بكل قوة استغلال إقامة المباراة على ملعبه وبين جماهيره، لتحقيق حلمهم أيضًا، حيث لم يسبق أن توجوا بلقب "اليورو".

انشر عبر
المزيد