الأولى من نوعها.. مسيرة أعلام فلسطينية اليوم في مدينة ام الفحم

10 تموز 2021 - 12:36 - السبت 10 تموز 2021, 12:36:29

الأراضي المحتلة - وكالات

شارك المئات، اليوم الجمعة، بمسيرة أعلام واسعة في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48، وجابت أحياء عدة من المدينة، وذلك بنداء من حركة "كفاح" وحركة "أبناء البلد".

وانطلقت المسيرة من حي عين النبي في المدينة وصولاً إلى حي الشاغور، حيث رُفعت الأعلام الفلسطينية.

وأطلق نشطاء وحراكات شبابية وقوى سياسة في الداخل الفلسطيني المحتل مبادرة لإطلاق مسيرة أعلام على مستوى كافة المناطق اليوم الجمعة، وهي الأولى من نوعها في هذه الأراضي.

وبدأ التنسيق للمسيرة بعد أن خرج المستوطنون في مسيرة الأعلام الاستفزازية بتاريخ 15/5/2021.

وأكد المنسق الإعلامي لحركة كفاح، معاذ بيادسة، أن "الهدف من المسيرة هو إحياء فكرة العلم الفلسطيني وجمع الفلسطينيين وتوحيدهم أينما كانوا، إلى جانب رفع الصوت الفلسطيني والتأكيد على أنه لا يمكن إسكاته بغض النظر عن أدوات وجهات القمع".

ونوه إلى أن "مسيرة الأعلام الفلسطينية سترد على كل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والمتتالية في المدن الفلسطينية، خصوصًا في ظل المحاولات الإسرائيلية لشرذمة الشعب الفلسطيني عبر بث المشاكل في حي الشيخ جراح وسلوان وبيتا، وحملة الاعتقالات التي طالت المئات في أراضي 48".

وشدد على أنه "سيكون هناك محاولات لإشراك كل فلسطين في المسيرة".

وتابع بيادسة: "بأنه تم التواصل مع عدة جهات في القدس وأنها ستشارك في مسيرة الأعلام بأم الفحم، وأنه سيكون هناك محاولات لإشراك الضفة الغربية بمواقع محددة بالمسيرة".

وتعتبر المسيرة هي الأولى من نوعها في أراضي 48 المحتلة، كرد على مسيرة المستوطنين التي يخرجون فيها بشكل سنوي.

ويؤكد القائمون على المسيرة أنها ستكون سنوية بعد مسيرة المستوطنين كردٍ على الاستفزازات الصهيونية المستمرة.

وأفادوا بأن أهمية هذه المسيرة ينبع من دورها في تحديد هوية الفلسطيني، وإظهار الشعب الفلسطيني كشعب موحد عاصمته القدس ويمثله العلم الفلسطيني.

 

انشر عبر
المزيد