صحيفة تكشف: كوهين ترك "الموساد" وانتقل للعمل لصالح شركة تدعمها السعودية

10 تموز 2021 - 11:38 - السبت 10 تموز 2021, 11:38:32

يافا المحتلة - وكالات

قالت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية "الإسرائيلية"، اليوم السبت، إن الرئيس السابق لاستخبارات الاحتلال الصهيوني "الموساد" يوسي كوهين ، "ترك ذلك المنصب لينتقل إلى إدارة مكتب لشركة عملاقة تدعمها السعودية".

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن مجموعة "سوفت بنك" القابضة، بقيادة المستثمر الياباني، ماسايوشي سون، مؤسسها ومديرها التنفيذي؛ ستفتح مكتبا لها لدى الاحتلال، على أن يتولى كوهين إدارته.

ولفت تقرير "غلوبس"، أن المجموعة المتعددة الجنسيات تمتلك استثمارات ضخمة في شركات مثل "أوبر" و"علي بابا" و"تيك توك" و"ديدي".

وأضاف التقرير أن من أسباب اختيار كوهين كونه "شخصية معروفة وشعبية في "إسرائيل"، على الرغم من عدم امتلاكه خلفية في الاستثمار".

وأضافت: "يتمتع كوهين بالقدرة على التواصل مع رواد الأعمال والتكنولوجيا (الإسرائيليين) وفتح الأبواب لهم في أي شركة أو حكومة أو سلطة عامة في أي منطقة".

ونقلت صحيفة "غلوبس" عن ياني بيبليس، الشريك الإداري لـ"سوفت بنك" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قوله: "عندما نستثمر في شركة ما، نسعى إلى تعريفها بشبكة سوفت بنك التي تضم أكثر من 200 شركة، ومساعدتها على التوسع في مناطق جغرافية جديدة، مثل آسيا واليابان والشرق الأوسط".

وأضاف بيبليس: "خبرة السيد كوهين في التعامل دولياً هي أحد الأصول الضخمة".

 

انشر عبر
المزيد