اتفاقية لشراء 4 سفن عسكرية من طراز "شيلداغ" لصالح البحرية الصهيونية

07 تموز 2021 - 01:15 - الأربعاء 07 تموز 2021, 13:15:34

سفن عسكرية
سفن عسكرية

يافا المحتلة - وكالات

أعلن مدير المشتريات في وزارة الجيش الصهيونية، اليوم الأربعاء، عن ابرام اتفاقية مع شركة "أحواض بناء السفن الاسرائيلية" لشراء اربعة سفن عسكرية من طراز "شيلداغ" لصالح سلاح البحرية الصهيونية بقيمة 100 مليون شاقل.

السفينة شلداغ V-IN هي سفينة استطلاع سريعة، تمتلك قدرات على المناورة وتشغيل انظمة أسلحة من الاكثر تطوراً وتقدماً في العالم، هذه السفن ستوفر لسلاح الجو الصهيوني استجابة واسعة للتهديدات التي تتطور في ميدان القتال خلال السنوات الاخيرة. يبلغ طول السفينة 32.5 مترا ووزنها 95 طنا وسرعتها 40 عقدة.

وزير الجيش الصهيوني، بيني غانتس، علق على ابرام الصفقة :"ابارك الاتفاق ، والذي تنعكس اهميته امنيا وعسكريا، السفن من طراز ’شلداغ’ تمكن سلاح البحرية الاسرائيلي من تحديث قدراته ، الآخذه بالتطور ميدانيا، وكما شهدنا هذا خلال عملية ’حارس الاسوار’ ، كل هذا، مع ادائها مهماتها لحماية الحدود البحرية الاسرائيلية".

وأضاف غانتس: "إضافة لذلك، شراء السفن من انتاج البلاد يشير الى تعزيز الصناعة الدفاعية الصهيونية, النظام الأمني سيستمر بدعم كافة الجهود الوطنية لإسرائيل، وتشجيع محركات النمو، وان تكون مجهزة بوسائل تساعد بالحفاظ على الامن-جوا، براً وبحرا".

انشر عبر
المزيد